أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 6th April,2001 العدد:10417الطبعةالاولـي الجمعة 12 ,محرم 1422

الريـاضيـة

بطولة الأندية العربية الخامسة عشرة لكرة السلة
البطولة تدخل مرحلة الجد.. والعميد في أولى المهام أمام أهلي مصر
الجزيرة يبدأ بمولودية الجزائري.. وجماهير طيبة تفتقد عملاقها أحد
مباريات القمة بالرئيسية.. ومواجهات الترضية بالأنصار
*المدينة المنورة : إعداد علي الأحمدي
دخلت بطولة الأندية العربية الخامسة عشرة لكرة السلة أولى مراحل الجد حيث تبدأ اليوم منافسات المرحلة الثانية من البطولة فعلى مستوى التنافس من المركز الأول وحتى السادس تأهلت ستة فرق تم تقسيمهم الى مجموعتين ضمت الأولى الأهلي المصري والاتحاد السعودي والأهلي القطري وتكونت المجموعة الثانية من فرق المولودية الجزائري والجزيرة المصري والأنصار السعودي.
كل مجموعة من هاتين المجموعتين سوف تلعب فيما بينهما دوريا من دور واحد يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة وبطريقة المقص بين المجموعتين يقام دور الأربعة والفائزان يلعبان المباراة النهائية والخاسران على المركزيين الثالث والرابع بينما يلعب صاحب المركزين الثالث في المجموعتين على المركزين الخامس والسادس.
بالنسبة لأدوار الترضية من المركز السابع وحتى الثاني عشر فسوف تلعب بنفس الأسلوب وقد تم تقسيم الفرق الى مجموعتين تتكون الأولى من الاتحاد الليبي وبوفاريك والاتحاد السوري وتتكون الثانية من أحد والجيش والأهلي الليبي.
أما فريق الكويت الكويتي فسوف يغادر بعد ان احتل المركز الثالث عشر والأخير.
النهائيات في الصالة والترضية في الأنصار
حددت الأمانة العامة بالاتحاد العربي لكرة السلة الصالة الرئيسية مكانا لاقامة مباريات الأدوار النهائية وخصصت صالة الأنصار مكانا لمباريات أدوار الترضية وسوف تقام مباريات هذه المرحلة بواقع أربعة لقاءات يوميا وعلى مدى ثلاثة أيام متتالية وستقام هذه المباريات في فترتين احداهما الخامسة مساء والثانية في السابعة مساء.
لقاءان في الصدارة
يفتتح المولودية الجزائري والجزيرة المصري أولى مباريات القمة في الخامسة مساء ولاشك ان هذا اللقاء له ما يميزه فالفريق الجزائري ظهر بمستوى جيد في الدور التمهيدي وكذلك الجزيرة المصري الذي لم يخسر ويدعمه لاعب الاتحاد السكندري اسماعيل أحمد.
الاتحاد في أولىالمهمات الصعبة
ثاني لقاءات الكبار يجمع ممثلنا الاتحاد أمام شقيقه الأهلي المصري في السابعة مساء ولا شك أن هذا اللقاء يمثل قمة السلة العريقة لما يزخز به الفريقان من عدد كبير من نجوم اللعبة يضاف الى ذلك تميزهما بتوفر البديل وعامل الطول والخبرة.
يتوقع ان يشهد اللقاء حضورا جماهيريا مميزا ويتوقع أن يكون مثيرا ومتكافئا.
لقاءان في تحسين المراكز
بالنسبة لأدوار الترضية تقام اليوم مباراتان على صالة الأنصار ففي الخامسة مساء يلتقي أحد والجيش وفي السابعة مساء الاتحاد الليبي ضد بوفريك.
راحة للأنصار والأهلي
وفقا لجدول الأدوار النهائية فلن يلعب الأنصار هذا اليوم وسيبدأ مبارياته يوم غد بملاقاة المولودية وكذلك لن يلعب الأهلي القطري الذي سيبدأ لقاءاته يوم غد بملاقاة الاتحاد السعودي وهذه الراحة ستعطي الفريقين الأنصار والأهلي فرصة كشف الأوراق.
الجدول خدمالأهلي والجزيرة
أيضا ووفقا للجدول فان الأهلي والجزيرة وكلاهما من مصر الشقيقة سوف يلعبان اليوم أولى مبارياتهما وسيكون يوم غد راحة لهما ويختتمان لقاءاتهما بعد غد وهذا يعني بأن الجدول خدمهما بوجود الراحة في منتصف هذه المرحلة.
الأربعاء ختام البطولة
تنتهي المرحلة الثانية من مباريات هذه البطولة يوم الأحد وسيكون الاثنين راحة وتقام مباريات الدور ما قبل النهائي يوم الثلاثاء وتختتم البطولة بإذن الله يوم الأربعاء القادم.
عبدالحميد: خسرنا بتكتيك ونخطط للأهم
قال الكابتن غسان عبدالحميد نجم سلة الاتحاد أن خسارتهم من الجزيرة لا تعني أنهم كانوا سيئين بل انهم وبعد ان ضمنوا التأهل كان لابد من استخدام تكتيك معين يخدم الفريق في المباريات القادمة فهي الأهم وقال عبدالحميدبأنهم جاهزون لمباراة اليوم ويدركون أهميتها كما يعرفون قوة منافسهم، وأضاف اتمنى ان نوفق بالفوز لنخطف بطاقة دور الأربعة مبكرا ونحتاج مساندة جماهيرنا الحبيبة فهي الداعم لنا بعد الله عزوجل.
على هامش البطولة
- قام عدد كبير من أعضاء الوفود بالتوجه يوم أمس الى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة وقد أقلتهم ثلاث حافلات.
- يواصل المهندس مصطفى محمد بلول مدير البطولة ورئيس نادي الأنصار جهوده الحثيثة من أجل راحة الضيوف وتأمين متطلباتهم.
- حظي الشيخ محمد يوسف ناغي صاحب شركة حافل للنقل بالثناء والتقدير من اللجنة المنظمة للبطولة ومن كافة الضيوف لمساهمته الرائعة بدعم البطولة بعدد كبير من الحافلات الجديدة والكبيرة وطال الشكر مدير عام الشركة الأستاذ فؤاد داغستاني ورئيس لجنة النقل والمواصلات المهندس عادل برديسي.
- لم تستمر الحرارة في هواتف المركز الاعلامي وهي بنظام "الاسقاط" سوى يوم واحد اصابها الصمت بعد ذلك وكالعادة تدخل الأستاذ حمد بن سعيد الشريف مدير المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بصفة المسؤول والمتعاون ومن يهمه نجاح البطولة وحل الموقف بتوفير خط هاتفي يساعد الاعلاميين على تأديتهم رسالتهم في الوقت المناسب.
- مدير الصالة الرئيسية ورئيس لجنة الملاعب الزميل الأستاذ عبدالعزيز الشرقي يمثل شعلة نشاط بمهامه الادارية والاعلامية وله جهود كبيرة في عملية التنظيم داخل الصالة وفي كل صغيرة أو كبيرة لابد أن تجد الشرقي متواجدا لحلها والكل يثمن له جهوده ونشاطه.
- قاد رئيس رابطة عميد الأندية السعودية صالح القرني جماهير فريقه الاتحاد في مباراة الجزيرة المصري وأطرب الحضور بالاهازيج الجميلة مؤكدا لهم بأنه ورابطته وكافة مشجعي العميد سيكونون موجودين في لقاءات الاتحاد القادمة.
- بعد ان خرج العملاق أحد من المنافسة على كأس البطولة مقدما صورة لا تليق بمستواه الذهبي باتت آمالنا معلقة في العملاقين الآخرين "الاتحاد والأنصار" والآمال تبقى كبيرة في ان يجدا المساعدة والدعم من جماهير طيبة الطيبة.
من الدور التمهيدي
- سجل الاتحاد الليبي أعلى نتيجة بفوزه على الكويت الكويتي 104/73 في مباراة الافتتاح والتي فاز فيها الأنصار على الأهلي الليبي سجلت أضعف نتيجة 66/63 وكذلك أقل فارق 3 نقاط.
- لقاء الاتحاد وبوفاريك كان الوحيد الذي احتكم الفريقان فيه الى وقت اضافي وانتهت المباراة لصالح الاتحاد السعودي 91/87.
- أقوى هجوم للأهلي المصري 373 نقطة وأضعف دفاع لدى الكويت الكويتي 404 نقطة.
- الأهلي والجزيرة من مصر أنهيا جميع مبارياتهما بالفوز وكان بوفريك الجزائري هو الوحيد الذي لم يكسب اية مباراة.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved