أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 6th April,2001 العدد:10417الطبعةالاولـي الجمعة 12 ,محرم 1422

العالم اليوم

في تصحيح منها لزلة لسان في زيارة لمكتبة عامة بواشنطن
سيدة أمريكا الأولى تعتز بكونها زوجة الرئيس الأمريكي وتحب حماتها بجنون
*واشنطن رويترز:
تحفظ لورا بوش نكات حماتها وتحبها بجنون ولذلك حينما قدمها متحدث أول أمس الأربعاء على أنها (سيدة الولايات المتحدة الاولى باربرة بوش) لم يصدر عن الحاضرين غير ابتسامة سريعة.
فلم يلحظ أحد في فرع المكتبة العامة في بيتورث في شمال غرب واشنطن زلة اللسان هذه حتى وان لاحظوها فلم يشعر أحد بأنه مرغم على تصحيحها.
وقالت السيدة الأولى تملؤها النشوة لأكثر من 30 طفلا في مرحلة الحضانة (مرحبا .. اسمي لورا بوش ومتزوجة من الرئيس بوش).
(وهذه السيدة مبارك ومتزوجة من رئيس مصر).
والتقت سوزان مبارك ولورا لتناول الشاي في البيت الأبيض وتوجهتا بعدها الى مبنى بسيط جدا من الطوب في ضاحية بيتورث لقراءة عدد من القصص على أطفال الحضانة لم تتجاوز أعمارهم الخامسة بمناسبة الاحتفال بأسبوع المكتبات العالمي.
وتعمل كل من سوزان مبارك ولورا بوش على تحسين مهارات القراءة عند الأطفال وزيادة عدد المكتبات.
وشعر الأطفال بالفرحة الكبيرة حينما بدأت سيدة أمريكا الأولى فى استعراض قدرتها على قراءة محتوى قصة بالمقلوب لأنها ربما تحفظ القصة عن ظهر قلب من خلال المرات التي لا تحصى التي توقفت فيها مع زوجها خلال الحملة الانتخابية وقرأ فيها زوجها نفس القصة (اليسروع الجوعان جدا).
وسألت لورا بوش الأطفال (أخمن أنكم تعرفون هذا الكتاب أليس كذلك). فيما قام الأطفال بصوت عال بشرح الرسوم التي أشارت إليها في كل صفحة.
أما السيدة سوزان مبارك زوجة الرئيس المصري حسني مبارك فقد اختارت كتابا بعنوان (لو أعطيت كعكة لأحد الأيائل). وبدا أنها المرة الأولى التي تقرأ فيها هذا الكتاب.
وقالت سوزان مبارك وهي تقلب صفحة تلو أخرى (ألن ينتهي هذا الكتاب).
وعقدت سوزان مبارك جلسة محادثات مع لورا بوش في البيت الأبيض يوم الاثنين ا لماضي ولم تدل لورا بوش بأحاديث خلال زياراتها المتعددة للمدارس الابتدائية والمكتبات العامة منذ أصبحت السيدة الأولى في العشرين من يناير كانون الثاني لكن زياراتها تذكر بدرجة كبيرة بأن زوجها جعل من التعليم القضية الأولى في البيت الأبيض.
وسحرت أمينة المكتبة والمدرسة السابقة بالمرحلة الابتدائية ألباب الأطفال والكبار معا في بيتورث . وفي نفس الوقت أكدت على أهمية القراءة.
ولورا بوش المولودة في تكساس ليست غريبة عن البيت الأبيض فوالد زوجها هو الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش وزوجته السيدة الأولى سابقا باربرة بوش.
وقالت لورا بوش لرويترز الاسبوع الماضي (أحب حماتي بجنون .. إننا قريبتان جدا بعضنا من بعض وأتحدث معها كثيرا إنها لا تعطيني النصيحة بل أنا التي أطلبها).

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved