أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 8th April,2001 العدد:10419الطبعةالاولـي الأحد 14 ,محرم 1422

الاقتصادية

حلقة بحث تناقش:
تحديات الإدارة الحديثة والقيادة الإدارية الفعالة
* الرياض مندوب الجزيرة:
نظمت مجموعة العثيم التجارية مؤخرا حلقة بحث بعنوان القيادة الإدارية الفعالة بفندق حياة ريجنسي بالرياض بحضور الأستاذ عبدالله صالح العثيم رئيس مجلس إدارة المجموعة ومديري القطاعات والإدارات ورؤساء الأقسام في المجموعة، وناقشت المحاضرة التي ألقاها الدكتور سعد الدين طوزان رئيس قسم التدريب في مجموعة العثيم تحديات الإدارة الحديثة والمتمثلة في الإنتاجية والالتزام والتكيف.
وأكدت المحاضرة ان القيادة الإدارية الفعالة هي التي تستطيع الوصول الى تحقيق الإنتاجية المطلوبة من خلال استثمار الموارد البشرية والمالية وتوفير جانب الالتزام عن طريق خلق بيئة عمل حقيقية بالاضافة الى تحقيق عنصر التكيف الذي يعني قدرة المنشأة وسرعتها في مواكبة التطورات العلمية والتقنية والاجتماعية ودرجة مرونتها في التعامل مع المتغيرات التي تطرأ بين الحين والآخر.
وتناولت المحاضرة العديد من المحاور من بينها أنماط القيادة الإدارية وسماتها والأسس التي تبنى عليها القيادة الناجحة ومهارات القائد الناجح والعوامل المؤثرة في سلوك القائد ومصادر القوة والتأثير لدى القائد بالإضافة الى أهم سمات الشخصية للقائد الناجح حيث استشهدت في ذلك بالقيادات الإسلامية كنموذج للقائد الناجح.
كما ناقشت المحاضرة وبالتحليل الأخطاء القاتلة في القيادة التي ينعكس آثارها على أداء المؤسسات ودور المدير القائد في التعامل مع الأزمات وقدرته على امتصاص آثارها وتفادي حدوث أي أضرار.
وقال الأستاذ خالد الخضر مدير الشؤون الإدارية في مجموعة العثيم ان تنظيم حلقة البحث تأتي ضمن برامج المجموعة الثقافية التي دأبت المجموعة على تنفيذها لرفع مستوى الوعي والوقوف على أحدث الأساليب العلمية في قيادة دفة العمل وصولا للأهداف العليا للمجموعة بالإضافة الى تعزيز المشاركة في تسريع عملية تطوير وتنمية القطاع الخاص وتحسين نوعية وجودة الأداء فيه بالتدريب والتطوير المستمرين.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved