أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 8th April,2001 العدد:10419الطبعةالاولـي الأحد 14 ,محرم 1422

القرية الالكترونية

«إسلام آي كيو» معاملاته طبقاً للشريعة ويخفض الحد الأدنى في صناديقه الاستثمارية
أعلنت شركة اسلام اي كيو والتي تقدم فرص الاستثمار وفقاً للشريعة الإسلامية عبر شبكة الإنترنت، عن تطور جديد وهام في أسواق منطقة الشرق الأوسط والمتمثل في خفض الحد الأدنى للاشتراك في صناديق الفنار الاستثمارية من 000. 100 دولار أمريكي إلى 5000 دولار أمريكي.
وفي حين ان العديد من الخدمات المالية الاستثمارية المقدمة عبر الإنترنت تعكس أنماطاً استثمارية وتجارية تقليدية فإن شركة اسلام اي كيو www.islamiq.com تعد أول شركة من نوعها في العالم التي تطلق مفهوم «تعددية أسواق» «أو سوبر ماركت» الصناديق الاستثمارية عبر الإنترنت والمخصصة لتوفير خدمات مالية للمسلمين والذي يتضمن حالياً 18 صندوقا استثماريا عالميا.
وينظر إلى هذه الخطوة المتمثلة في خفض الحد الأدنى للاشتراك في صناديق الفنار الاستثمارية إلى 5000 دولار أمريكي فقط وكذلك خفض الحد الأدنى من مدة التقييم والتعويض للأموال إلى أسبوع واحد، على أنها تطور هام من شأنه ان يعزز من مهمة الشركة في ارساء أرضية جديدة لفرص استثمارية لعامة السوق ترتكز على مبادئ الشريعة الإسلامية، كما من شأن هذه الخطوة ان تعزز من مفهوم السيولة مما يعني ازالة العوائق التي تعترض دخول مساهمي قطاع التجزئة في أسواق الاستثمارات الإسلامية.
وفي تعليق له على التطور الخاص بصناديق الفنار الاستثمارية صرح السيد مالك عيسى العجيل نائب الرئيس التنفيذي ورئيس منطقة الشرق الأوسط في شركة اسلام اي كيو قائلاً «ان هذا التطور الهام سيفتح آفاق الاستثمارات الإسلامية إلى مستثمري قطاع التجزئة وسيوفر فرصة حقيقية لدخول عدد كبير من المستثمرين في سوق قطاع التجزئة في منطقة الشرق الأوسط».
ويشار إلى ان شركة إسلام اي كيو تأسست في شهر مارس من العام 2000 على يد الدكتورة حسنيتا هاشم التي تعد من الرواد في قطاع المصارف الاستثمارية الإسلامية. ويوفر موقع الشركة على الإنترنت معلومات عن كيفية الوصول إلى الخدمات الاستثمارية التي تتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved