أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 8th April,2001 العدد:10419الطبعةالاولـي الأحد 14 ,محرم 1422

الريـاضيـة

كرة قدم بلا حدود
نيجيريا تستدعي كبار لاعبيها استعداداً لسيراليون
*لاجوس رويترز:
استدعى جو بونفرير مدرب الفريق الوطني النيجيري لكرة القدم كل لاعبيه البارزين استعدادا للمباراة التي تخوضها نيجيريا أمام سيراليون هذا الشهر في إطار تصفيات التأهل لنهائي كأس العالم .
وقال بونفرير الهولندي الجنسية بعد إعلانه أسماء فريقه المؤلف كله من لاعبين محترفين بالخارج "إنه يثبت مدى الجدية التي نعطيها لهذه المباراة مباراة ليبيا الودية ألغيت ومن ثم فإنني لا أستطيع تجربة بعض اللاعبين الجدد ولكنني فعلت ذلك في مباراة زامبيا".
واستبعد بونفرير معظم كبار لاعبيه خلال المباراة التى أقيمت مع زامبيا الشهر الماضي في اطار تصفيات التأهل لنهائيات كأس الأمم الافريقية والتي انتهت بالتعادل 1/1 قائلا إنه كان يريد تجربة بعض الوجوه الجديدة.
وأعلن ايضا بونفرير أسماء فريق تجريبي لمباراة ودية أمام ليبيا أجلت بناء على طلب ليبيا.
وقال بونفرير انه يشعر بقلق بشأن ما إذا كان مهاجم أرسنال كانو سيستطيع المشاركة في المباراة أمام سيراليون في فريتاون في 21 ابريل نيسان .
وسيلعب أرسنال أمام بلنسية في دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا في 17 ابريل نيسان .
وقال بونفرير "أيا كان فإننا نريد الفوز في فريتاون لضمان ان نستمر على الطريق للعب في نهائي كأس العالم 2002".
وهدد بالاستقالة إذا لم تستطع نيجيريا الفوز على سيراليون بعد ان تعادل فريقه بالمحترفين دون أهداف في الشهر الماضي مع غانا التي لعبت بلاعبين غير محترفين .
وتحتل نيجيريا المركز الثالث في مجموعتها التي تضم أيضا ليبيريا والسودان وغانا.
*****
تروسيه متفائل على الرغم من هزيمة اليابان
* طوكيو - رويترز:
توقع فيليب تروسيه مدرب الفريق الوطني الياباني لكرة القدم ردا ايجابيا من لاعبيه على هزيمتهم من فرنسا صفر/5 في الآونة الاخيرة عندما يسافرون الى اسبانيا لاداء مباراة ودية اخرى هذا الشهر.
وقال تروسيه الفرنسي الجنسية خلال مؤتمر صحفي في طوكيو انه لا يعتقد ان هذه النتيجة قوضت ثقة لاعبي اليابان بطلة اسيا في انفسهم.
واضاف اذا كانوا منزعجين فذلك لانهم يعتقدون ان النتيجة امر واقع. وافضل ان يعتبرها اللاعبون مصادفة. "ولحسن الحظ فان اللاعبين استطاعوا اللعب في مباريات الدوري الياباني على الفور بعد المباراة الفرنسية واذا حكمنا على سلوك كل لاعب خلال هذه المباريات فبامكاننا ان نكون واثقين جدا لان رد الفعل كان طيبا".
واختبار اليابان المقبل سيكون امام اسبانيا في قرطبة في 25 ابريل نيسان وسيقيم تروسيه معسكراً تدريباً يستمر يومين هذا الاسبوع لبدء الاستعداد للمباراة. ومن بين الثمانية والعشرين لاعبا الذين تم استدعاؤهم 14 لم يسافروا الى باريس ضمن الاثنين والعشرين لاعبا. وقال تروسيه يجب الا تؤثر تلك الهزيمة الثقيلة من فرنسا بطل العالم واوروبا على مشجعي اليابان.
واضاف اننا فريق شاب ويضم لاعبين موهوبين واننا ابطال اسيا. ومازال امامنا اكثر من عام للاستعداد لكأس العالم.
*****
ديبور تيفو يسعى للحفاظ على لقب بطل الدوري الإسباني اليوم
يأمل خافيير ايروريتا مدرب ديبورتيفو كورونا بأن يصلح فريقه أخطاءه الدفاعية وهو يسعى للحفاظ على لقب الدوري الاسباني لكرة القدم عندما يسافر للقاء ريال سرقسطة اليوم الأحد. فقد اتضح في المبارة التي انهزم فيها ديبورتيفو من ليدز يونايتد الانجليزي 3/صفر بدوري الأبطال يوم الأربعاء ان الفريق الاسباني ضعيف عند بطء إيقاف المباراة.
إلا ان سجل ديبورتيفو في الآونة الأخيرة قوي على أرضه باستاد ريازور حيث لم ينهزم في الدوري منذ عام حتى أنه لا يزال واثقا من الفوز على الفريق الإنجليزي في لقاء العودة بدور الثمانية. ولكن سجله في مبارياته خارج ملعبه ضعيف.. فقد انهزم في ست مباريات بالدوري هذا الموسم وأصبح رصيده يقل خمس نقاط عن ريال مدريد فريق الصدارة الذي يبلغ رصيده 59 نقطة من 28 مباراة.
غير ان مهمة ديبورتيفو ربما لا تكون سهلة بسبب غياب لاعبي خط الوسط الأساسيين دوناتو وماورو سيلفا للإصابة.
أما سرقسطة الذي يحتل المركز الرابع عشر فهو في كامل قوته وسجله على أرضه يكاد يكون بنفس قوة سجل ديبورتيفو حيث لم ينهزم فيها هذا الموسم.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved