أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 8th April,2001 العدد:10419الطبعةالاولـي الأحد 14 ,محرم 1422

الريـاضيـة

وتزينت النخبة بالهلال
ألف مبروك لبطولة النخبة فوز الهلال بها، فلن نبارك للهلال لأن الهلال تعود على تحقيق كافة البطولات بجميع مسمياتها بل نبارك للبطولة التي تزين سجلها باسم الهلال، فها هي تأتي طائعة للهلال من الطريق الصعب والذي لا يعرفه جيداً سوى جماهير الهلال، فالهلال يا سادة لا يحقق البطولات إلا من الطرق الصعبة "يا مدور الهين ترى الكايد أحلى".. ألف مبروك للأمير سعود بن تركي والذي اعتبره السبب الرئيسي في تحقيق البطولة، وقد كان يراودني احساس بتحقيق هذه الكأس منذ ان رأيت الأمير الشاب ينزل للملعب ويتمرن مع اللاعبين في صورة جميلة تبين معدن الأمير الأصيل والذي يوجه رسالة للجميع بأن كل الهلاليين اتجهوا إلى اللاذقية من أجل تشريف سمعة الوطن اولا وتقديم مستوى يشرف الهلاليين ثانياً وقد تحقق ما أراده الأمير الشاب بتوفيق الله ثم بعزيمة الرجال.
ألف مبروك لشيخ الرياضيين مؤسس الهلال عبدالرحمن بن سعيد.. ألف مبروك لأب الهلاليين الأمير هذلول بن عبدالعزيز.. ألف مبروك لأعضاء شرف الهلال وعلى رأسهم الأمير بندر بن محمد والأمير نواف بن محمد والأمير مشاري بن سعود والأمير عبدالرحمن بن مساعد والأمير فيصل بن سلطان والأمير تركي بن سلطان وكافة أعضاء شرف الهلال بدون استثناء.. ألف مبروك لنجوم الأزرق الذين قدموا مستوى الهلال الحقيقي في الشوط الثاني أمام الصفاقسي.. والحقيقة متى ما لعب نجوم الهلال بمستواهم المعروف فلن يقف أمامهم أي فريق أيا كانت قوته ولنا ذكرى في هذا فلقاء الأهلي ليس ببعيد، ويجب ان يعلم الجميع انه ليس بمستغرب تحقيق الهلال للكأس، فالغريب ان لا يحققها، فهذا الهلال سبق وان حقق بطولات أقوى أمام أفضل الفرق اليابانية، بل ان هناك فريقاً تونسياً آخر اسمه الترجي سبقته سمعته إلى الرياض فسحقه الهلال على النهائي، كذلك الصفاقسي التونسي حضر لسوريا وسمعته وقوته تسبقه فاستطاع نجوم الأزرق ان يجعلوا لاعبي هذا الفريق يتفرجون على الأهداف في مرماهم ولولا سوء طالع الهلاليين لكانت تاريخية.. ألف مبروك لجماهير الهلال تحقيق الزعيم لهذه البطولة والتي اكملت العقد الأزرق المطرز بالذهب.
سامي "الحاسم"
دائما ما عودنا اللاعب سامي الجابر على الحسم في البطولات، فكلنا نذكر هدفه في مرمى الرياض على نهائي كأس ولي العهد لعام 1415ه، وكذلك هدفيه في مرمى الأهلي على نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1416ه، وكذلك أهدافه في لقاءي الذهاب والاياب على بطولة السوبر الآسيوي عام 97م، وهدفه في مرمى الشباب على النهائي عام 1418ه، ومساهمته الفعالة مع زملائه اللاعبين في تحقيق البطولة الخليجية الخامسة عشرة والتي حقق لقب هدافها، وأيضاً مساهمته في تحقيق كأس المؤسس وبطولة آسيا للأندية أبطال الكأس عام 1417ه أمام ناجويا غرامبوس، ولا ننسى مساهمته أيضاً في تحقيق بطولة آسيا للأندية أبطال الدوري "البطولة الأصعب والتي لم يحققها أي فريق سعودي سوى الهلال مرتين" وكان ذلك أمام جابيلو ايواتا العام الماضي.
ولا يفوتنا ان نذكر البطولة العربية العاشرة والتي توج سامي هدافا لها، واخيراً وليس آخراً هدفه الرابع "الحاسم" في مرمى الصفاقسي التونسي فلو ان المباراة انتهت بثلاثة أهداف لخسر الهلال البطولة ولكن الذئب الأزرق أبى إلا ان يسجل الهدف الرابع ويسجل حضوره في البطولة كعادته ويحصل على هداف البطولة، وإنجازات الجابر كثيرة لا يتسع المقام لذكرها ولكن هذه فقط للتذكير، وفعلاً كما يقول عشاق الهلال دائماً "أحد معه سامي ويناظر الساعة".
ضربة الجزاء
لا أريد ان اتحدث عن ضربتي الجزاء والتي لم يحتسبهما الشلماني لكن أريد ان اضرب أمثلة ولكم الحكم:
في مباراة الجيش والنصر تلامس الكرة يد أحد لاعبي الجيش في منتصف الملعب عند خط التماس وذلك في الدقيقة 26 من الشوط الأول فيحتسب الغندور فاول للنصر، وبنفس الطريقة خلال مباراة الأهلي والاتحاد المحلية الكرة تلامس يد الكنزاري في الدقيقة 38 من الشوط الأول فيحتسب الحمدان فاول للاتحاد، وفي نفس مباراة الهلال والنصر وبالتحديد في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول الكرة تلامس يد إبراهيم ماطر عند مرمى الهلال فيحتسب الحكم الشلماني فاول للهلال وكل هذه الكرات بنفس طريقة لمس الكرة ليد محسن الحارثي ولكن يبدو ان الحكم الشلماني يطبق طريقة لا أرى لا أسمع لا أتكلم، ومع ذلك حقق الهلال الكأس.. ما رأيكم؟.
رسالة إلى الأمير سعود بن تركي
صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي لا شك ان جميع الهلاليين فرحون باكتمال عقد البطولات الهلالية وذلك بتحقيق هذه البطولة ولكن يجب ان لا تنسيكم هذه الفرحة البطولة الهامة جداً والغالية على قلوب كل الهلاليين، بطولة كأس ولي العهد لاسيما والهلال سيلعب يوم الجمعة القادم أمام شقيقه الاتحاد، فأهمية هذه المباراة تكمن في ان فوز الهلاليين فيها يضمن لك وللاعبين والإداريين السلام على سمو ولي العهد الأمين حفظه الله مع تمنياتي لك بدوام التوفيق والسداد.
منصور المرواني

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved