أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 12th April,2001 العدد:10423الطبعةالاولـي الخميس 18 ,محرم 1422

منوعـات

توقيف قائد المتمردين في كولمبيا بتهمة مقايضة مخدرات بأسلحة
* بوغوتا ا.ف.ب:
علم لدى النيابة العامة في بوغوتا يوم الثلاثاء الماضي ان مذكرة توقيف صدرت للمرة الأولى في كولومبيا ضد قائد القوات المسلحة الثورية في كولومبيا توماس مولينا بتهمة تهريب المخدرات.
ويدير القائد المتمرد مولينا الذي يطلق عليه اسم «النيغرو اكاسيو» احدى جبهات المتمردين في القوات المسلحة الثورية، الاكبر في البلاد وتضم 16500رجل في دائرة فيشادا «جنوب شرق» بالقرب من الحدود البرازيلية.
واضاف المصدر نفسه ان مذكرة توقيف اخرى صدرت بحق المهرب البرازيلي لويزفرناندو دا كوستا الملقب ب«فرناندو بيرا مار».وقد اتهم قائد سلاح المشاة في الجيش الكولومبي الجنرال خورخي مورا الاربعاءالماضي كلا من البارون البرازيلي في تهريب الكوكايين والقائد الكولومبي المتمرد «بمقايضة المخدرات بأسلحة».
واثناء عملية مكافحة المخدرات التي اطلق عليها اسم «غاتو نيغرو» «الهرالاسود» والتي شنها الجيش الكولومبي قبل اكثر من شهرين في جنوب شرق البلاد، نجح لويزفرناندو دا كوستا بالافلات من المطاردات بعد اصابته بجروح على ما يبدو. ويأتي صدور مذكرة توقيف توماس مولينا بتهمة تهريب المخدرات، وهي الاولى في كولومبيا ضد احد قادة المتمردين، في حين تتواصل محادثات السلام بين القوات المسلحة الثورية في كولومبيا وموفدي الرئيس المحافظ اندريس باسترانا منذ اكتوبر 1999.
وتهدف هذه المفاوضات إلى محاولة وضع حد ل37 عاما من الحرب الاهلية التي اسفرت عن مقتل اكثر من 130 الف شخص.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved