أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 12th April,2001 العدد:10423الطبعةالاولـي الخميس 18 ,محرم 1422

الريـاضيـة

بعد أن تحدد الصاعدان والهابطان مبكراً:
اليوم يختتم دوري أندية الدرجة الأولى
* كتب ناصر الفهيد:
يختتم مساء اليوم الخميس دوري اندية الدرجة الاولى لكرة القدم للموسم الرياضي 1421ه حيث تقام عصر ومساء اليوم اخر خمسة لقاءات في الدوري.
وتعتبر الجولة الثامنة عشرة والاخيرة اليوم هي الجولة غير الهامة ابدا في هذا الدوري بعد ان كانت الجولات السبع عشرة السابقة هي الاهم في سباق الصعود وصراع البقاء.. ويأتي عدم اهمية لقاء اليوم بسبب تحديد اسماء الفريقين الصاعدين لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين وهما الطائي والشعلة واسماء الفريقين الهابطين لدوري اندية الدرجة الثانية وهما سفيرا الاحساء الفتح وهجر كما توقعنا قبل خمس جولات.
لقاءان من اللقاءات الخمسة اليوم سيجدان المتابعة وهما اللقاءان اللذان يضمان الصاعدان الطائي والشعلة امام سفيري القصيم الرائد والتعاون حيث ستحدد نتيجة اللقاءين بطل الدوري الذي سيحمل الدرع والوصيف وان كان الامر للطائي اسهل حيث فوزه يعني حصوله على الدرع بينما الشعلة ينتظر تعثر الطائي بالتعادل او الخسارة مع فوزه على التعاون للحصول على الدرع.
اما اللقاءات الثلاثة فهي هامشية.
الطائي الرائد
في حائل يستضيف الطائي ضيفه القادم من بريدة فريق الرائد.
بعد مباريات الجولة السابعة عشرة التي اقيمت الخميس الماضي اكتسب هذا اللقاء اهمية كبيرة بعد تجدد امل الرائد في الصعود اثر خسارة الطائي من الفتح.. ولكن الطائي استطاع وسط هذا الاسبوع ان يحسم الامر ويلغي اهمية مباراة اليوم وينهى آمال الرائد بفوزه على العروبة في المباراة المؤجلة وتأكد صعوده.
اهمية المباراة اليوم هي فقط من جانب الطائي الذي يبحث عن الفوز لتحقيق الدرع حيث يتقدم على وصيفه الشعلة بفارق نقطة ولذلك سيلعب الطائي للفوز ليجعل فرصة الصعود مضاعفة بعد نهاية المباراة بتحقيق الدرع.
فهل يسمح الرائد بذلك ويكون ضحية لابناء حائل ام يرفض ويقف حجر عثرة في فريقهم ويحرمهم الدرع ويفسد عليهم قليلا من المتعة بالصعود؟
هذا ما سنعرفه مع اخر صافرة لحكم اللقاء.
التعاون الشعلة
في بريدة وعلى ملعب مدينة الامير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة يستضيف فريق التعاون ضيفه الصاعد للممتاز والقادم من الخرج فريق الشعلة.
اللقاء يهم فقط فريق الشعلة الذي يبحث عن الفوز على امل لعل وعسى ان يتعثر الطائي وبالتالي يحقق هو الدرع والمركز الاول.
التعاون سيدخل اللقاء بالصف الثاني كما حدث في المباريات الاخيرة وهذا يعني ان الشعلة هو الاقرب للفوز فهل يحقق الدرع ام تتبعثر الامال ويكتفي بالصعود وصيفا؟!
هذا ما سنعرفه بعد نهاية المباراة..
ثلاثة لقاءات هامشية
ايضا يقام اليوم ثلاثة لقاءات هامشية وتحصيل حاصل حيث يجمع اللقاء الاول الهابط هجر مع الحزم في الاحساء عصرا اما اللقاء الثاني فيجمع ابها مع الهابط الثاني الفتح على ملعب الامير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة في ابها.. اما اللقاء الثالث فسيقام مساء اليوم في سيهات ويجمع فريق الخليج مع ضيفه العروبة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved