أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 12th April,2001 العدد:10423الطبعةالاولـي الخميس 18 ,محرم 1422

الريـاضيـة

اليوم في دورة الصعود
العربي والعدالة يبحثان عن رد الاعتبار أمام الفيصلي والأخدود
* عنيزة - فيصل الواصل:
ضمن مباريات الجولة الأخيرة من الدور الثاني في دورة الصعود بعنيزة تقام اليوم مباراتان تجمع الاولى فريق العدالة بفريق الأخدود أما الثانية فتجمع العربي بالفيصلي.
العدالة x الأخدود
يعد هذا اللقاء هو الثاني في هذه الدورة الذي يجمع العدالة بالاخدود وكان اللقاء الأول قد انتهى بفوز الأخدود بهدفين مقابل هدف واحد بعد ان كان العدالة هو البادئ بالتسجيل.. ويصعب التكهن بهوية الفريق الفائز في هذا اللقاء نظراً لكون كل منهما يملك مقومات الفوز فالعدلة يمتلك عناصر جيدة في جميع خطوطه أما فريق الأخدود فيتميز بالأداء الجماعي والتجانس الواضح بين لاعبيه.
العربي x الفيصلي
يسعى فريق العربي من خلال هذا اللقاء لرد الاعتبار أمام فريق الفيصلي حيث سبق وان كسب الفيصلي لقاء الأدوار التمهيدية بهدف دون مقابل.. العربي ومن خلال لقاءاته الأخيرة استطاع ان يقدم كل ما لديه ولكن الحظ خذله كثيراً إذ لم يستطع ان يحقق نتائج تعكس المستويات الجيدة التي قدمها خلال تلك اللقاءات وأمام ذلك يسعى العرباويون اليوم ان يقدموا نتيجة تتوج ذلك المستوى بالنتيجة وتكسر حاجز الحظ.. أما الفيصلي فقد قدم نتائج مرضية مقارنة بالمستوى الذي قدمه.. وعلى أي حال يظل الفريقان قادرين على تقديم مباراة جيدة تعكس المستوى الحقيقي للفريقين.
الفيصلي يخسر نقطتي الأخدود
ضمن مباريات الجولة الثانية من الدور الثاني من دورة الصعود التقى يوم امس الاول الثلاثاء فريقا الفيصلي والاخدود وقد انتهى اللقاء بالتعادل السلبي وكان التفوق الفني والميداني لفريق الفيصلي حيث استطاع خط وسطه المتحرك صنع عدد من الفرص للمهاجمين كانت مواتية للتسجيل الا ان التسرع الواضح امام المرمى حال دون تتويج الافضلية في المستوى بالنتيجة وقد استمرت السيطرة الميدانية لفريق الفيصلي طوال المباراة قابلها فريق الاخدود بتكتيك دفاعي بحت مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تكن لتشكل خطورة على مرمى الفيصلي نظرا للتغطية الدفاعية الجيدة لمدافعي الفيصلي ويبدو ان مدرب الاخدود كان يبحث عن نقطة واحدة كانت هي اقصى طموحه في هذه المباراة.
العدالة يتصدر من بوابة العربي
ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور الاربعة بدورة الصعود بعنيزة التقى مساء امس الاول فريقا العربي والعدالة وقد بدأت المباراة بداية سريعة من الطرفين اتضح فيها تسرع اللاعبين امام المرمى واعتمد فيها فريق العربي على تنويع الهجمات من خلال اللعب على الاطراف او الهجوم من العمق بينما اعتمد فريق العدالة على لعب الكرات الساقطة داخل الصندوق والتي شكلت خطورة على مرمى العربي.. وقد كان لاحتفاظ مهاجمي العربي دور في التقليل من خطورة هجماتهم وبالتالي العجز عن التسجيل وفي الدقيقة 30 من الشوط الاول تحصل فريق العربي على ضربة جزاء صريحة بعد صد احد مدافعي فريق العدالة كرة كانت في طريقها الى المرمى تغاضى الحكم عبدالرحمن العمري عن منحه بطاقة حمراء ضمن سلسلة من التساهلات التي قدمها لفريق العدالة.. تقدم لضربة الجزاء اللاعب عادل البخيت تصدى لها حارس العدالة ببراعة لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.. استأنف الشوط الثاني بضغط من الفريق الاحمر قابله انكماش في خطوط العدالة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.
وفي الدقيقة 25 ومن احدى الهجمات المرتدة توغل لاعب العدالة بدر الحباش بكرة في العمق العرباوي وراوغ بها حارس المرمى وسجل الهدف الوحيد في المباراة بعدها واصل فريق العربي ضغطه على مرمى العدالة وسط محاولات من البلغاري بزنسكي في تعزيز خط الهجوم ومن مرتدة اخرى تحصل فريق العدالة على ضربة جزاء تصدى لها حارس العربي خالد السبيعي لتنتهي هذه المباراة بهذا الهدف وبهذه النتيجة يتصدر فريق العدالة الفرق الاربعة ويقترب بشكل كبير من التأهل. وحصل على جائزة افضل لاعب من العدالة بدر الحباشي. كما حضر اللقاء المدرب الوطني الكابتن محمد الخراشي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved