أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 13th April,2001 العدد:10424الطبعةالاولـي الجمعة 19 ,محرم 1422

الاولــى

وزيرالداخلية اليمني يعلن برنامج وزارته
الحد من الجريمة وتعزيز مبدأ سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان
* صنعاء الجزيرة عبدالمنعم الجابري:
أعلن الدكتور رشاد العليمي وزير الداخلية اليمني بأن برنامج عمل وزارته خلال المرحلة القادمة يشتمل على جملة من التدابير والخطوات المهمة التي سيتم اتخاذها لما من شأنه تعزيز قدرات الاجهزة الامنية وتطوير مستويات ادائها والحد من الجريمة وترسيخ الامن والاستقرار في اليمن.
وقال في اول تصريح له بعد تعيينه وزيراً للداخلية في التشكيل الجديد للحكومة اليمنية برئاسة عبدالقادر باجمال ان من بين محددات العمل التي ستحظى بأولوية خلال المرحلة الجديدة القيام بدراسة لتطورات الجريمة بحيث يتم على ضوء ذلك اتخاذ التدابير اللازمة للحد من الجريمة باشكالها المختلفة واكتشافها قبل وقوعها وحماية المجتمع من اخطارها.
واضاف الدكتور رشاد العليمي ان اولوياته تتضمن كذلك تفعيل الأنظمة والقوانين وإيجاد الاستقرار الاجتماعي لمنسوبي اجهزة الامن وكذا الحماية القانونية اثناء تنفيذ المهام مع الاخذ بعين الاعتبار بمبدأ سيادة القانون واحترام حقوق الانسان.
واشار الى انه سيتم العمل كذلك على دعم وتفعيل الاجراءات المتعلقة بالتسهيلات للمغتربين اليمنيين وتقديم كل ما امكن لهم في هذا الجانب بما في ذلك التنسيق مع السفارات والقنصليات اليمنية في الخارج لما من شأنه تقديم الخدمات ومعالجة مشاكل وهموم المغتربين من أبناء اليمن.
يذكر أن الدكتور رشاد العليمي الوزير الجديد للداخلية اليمنية من الشخصيات الاكاديمية المعروفة، ويعد الى جانب كونه رجل امن من المتخصصين في علم الاجتماع وله انشطة واسهامات بارزة في هذا المجال.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved