أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 13th April,2001 العدد:10424الطبعةالاولـي الجمعة 19 ,محرم 1422

محليــات

عقب رعايته لحفل افتتاح ندوة طبية
أمير القصيم يعلن عن افتتاح 3 مستشفيات جديدة في المنطقة خلال شهرين
* * بريدة ناصر الفهيد:
رعى صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر بن عبد العزيز امير منطقة القصيم امس حفل افتتاح الندوة الوطنية العاشرة لامراض الانف والاذن والحنجرة التي تنظمها الجمعية السعودية لامراض الانف والاذن والحنجرة بالتعاون مع مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة وذلك في قاعة المحاضرات الكبرى بالمستشفى.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مدير عام الشؤون الصحية بالقصيم الدكتور ياسر الغامدي ورئيس الجمعية السعودية لامراض الانف والاذن والحنجرة الدكتور طارق جمال ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء خالد بن عباس الطيب ومدير مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة الدكتور هشام بن محمد ناضرة وعدد من المسؤولين في المنطقة والاطباء من منسوبي صحة القصيم.
وقد بدىء الحفل بالقرآن الكريم ثم القى مدير ادارة التعليم الطبي والبحوث بمنطقة القصيم الدكتور عمر اليحيى كلمة رحب فيها بالامير وشكره على رعايته واهتمامه بالانشطة الطبية في المنطقة مما كان له الاثر الكبير في نجاح الانشطة من خلال هذا الدعم غير المحدود من قبل سمو الامير فيصل بن بندر.. ثم تحدث الدكتور عمر عن الانشطة التي تشرف عليها ادارة التعليم الطبي بالقصيم واوضح انه خلال هذا العام سينظم )19( ندوة وحلقات عمل اضافة الى خمس دورات تدريبية وكذلك )47( منتدى طبياً سيكون لها النفع والفائدة في المجال الطبي باذن الله، بعد ذلك القى الدكتور طارق جمال رئيس الجمعية السعودية لامراض الانف والاذن والحنجرة كلمة تحدث فيها عن الطب الوقائي بالاسلام وعلاقته بالوقاية من امراض الانف والاذن والحنجرة.
بعد ذلك تم اعلان اسماء الفائزين بعضوية مجلس الادارة الجديد للجمعية السعودية لامراض الانف والاذن والحنجرة وهم الدكتور سراج زقزوق والدكتور عوض السرحاني والدكتور سريع الدوسري والدكتور عبد المنعم الشيخ والدكتور وليد الطيب والدكتور عبد المنعم الشيخ والدكتور وليد الطيب والدكتور متوكل حجاج والدكتور سمير بافقيه والدكتور سعود السيف والدكتور خالد النوري.
وبعد ذلك القى الدكتور محمد الذويد عضو الجمعية السعودية لامراض الانف والاذن والحنجرة كلمة اكد خلالها على حرص اللجنة المنظمة لهذه الندوة على اظهارها بالمظهر اللائق حيث اختارت افضل البحوث واكد على اهمية مثل هذه الندوات التي تساهم في تطور الخدمات وتحسن المستوى العلاجي.
بعد ذلك القى الدكتور ياسر الغامدي مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم كلمة شكر فيها سمو الامير فيصل على رعايته لهذا الحفل، ثم وضح ما يحظى به القطاع الصحي من رعاية واهتمام من قبل الحكومة الرشيدة على مستوى المملكة عموما ومستوى المنطقة بمتابعة واهتمام سمو امير المنطقة الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز موضحا المشاريع القادمة للمنطقة ومنها استكمال مستشفى الولادة والاطفال الذي سيفتتح قريبا.
بعد ذلك تم توزيع الدروع حيث قدم الدكتور طارق جمال رئيس الجمعية السعودية لامراض الانف والاذن والحنجرة درع الجمعية لصاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر كما قدم دروع الجمعية ايضا الى الدكتور ياسر الغامدي مدير عام الشؤون الصحية بالقصيم والى الدكتور هشام بن محمد ناضرة مدير مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة والى الدكتور عمر اليحيى مدير ادارة التعليم الصحي والبحوث بمنطقة القصيم.. وبعد ذلك قام سمو الامير فيصل بن بندر بن عبد العزيز امير منطقة القصيم بجولة على المعرض الطبي المصاحب للندوة حيث اطلع على احدث الاجهزة الطبية فيما يتعلق بأمراض الانف والاذن والحنجرة واستمع الى شرح من قبل مندوبي الشركات العارضة لتلك الادارات والاجهزة والادوية الحديثة في مجال علاج المرضى المصابين بامراض الانف والاذن والحنجرة.
وفي ختام الجولة ادلى صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر بن عبد العزيز امير منطقة القصيم بتصريح صحفي قال فيه:
انني سعيد بكل لقاء يعقد في هذه المنطقة وفي جميع ارجاء الوطن يعكس الاهتمام بهذه الندوات ونحن بصدد ما يعقد في منطقة القصيم فانا اسجل تحية وشكراً للادارة العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم وايضا ادارة ومنسوبي مستشفى الملك فهد التخصصي على هذا الاهتمام بهذه النواحي، وكما سمعنا عن عدد كبير جدا من الندوات الطبية التي ستعقد، وهذا مؤشر حضاري مواكب للتطورات العالمية في مجال الطب ولاشك انها ستؤتي باذن الله اكلها للاستفادة منها بهذا المجال وتبني الجمعية السعودية لامراض الانف والاذن والحنجرة مثل هذه الندوات امر يشكرون عليه ويسجل لهم التقدير، كما ارحب بجميع الزملاء اعضاء الجمعية وجميع المشاركين في هذه الندوة واتمنى ان تكون الاوراق التي ستطرح مفيدة جدا ويجب تكثيف مثل هذه الامور لان العالم لا يتوقف عند حد معين والتطورات متلاحقة في مجال العلم والاختراعات متتالية ويجب على الطبيب ان يكون ملما بهذه الامور.. ونحن نرى ان الجمعية تعضد كل هذه المخترعات والتطور العلمي المتقدم وبشكل سهل الى مختلف مناطق المملكة واسجل لهم شكراً خاصاً في تواجدهم هنا واشكر كل من ساهم بهذه الندوة واتمنى لهم ان شاء الله التوفيق والنجاح وتحقيق الاهداف المرجوة. وفي سؤال لسموه وتشريفه للحفل حيث اعلنت اسماء اعضاء الجمعية اوضح سموه ان هؤلاء علماء والشيء الذي اود ان اقوله لهم هو تقديم التهنئة لهم متمنيا التوفيق والنجاح لهم في خدمة الطب.
وعن المشاريع الصحية التي حظيت بها منطقة القصيم في ميزانية هذا العام وهل المنطقة بحاجة الى مزيد من الخدمات اكد سموه ان منطقة القصيم حظيت بالكثير في هذا المجال ولا تزال تنتظر بعد الدعم في المجال الصحي وأسجل لمولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني الشكر لهذا الدعم المتواصل في مجال الصحة وبهذه المنطقة ونحن في هذه الايام سنحتفل بافتتاح ثلاثة مستشفيات جديدة في القصيم ارجو ان شاء الله تعالى ان تكون احد الروافد الصحية المهمة وسيعلن عنها في وقتها وسيبرمج الافتتاح باذن الله خلال الشهرين القادمين.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved