أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 15th April,2001 العدد:10426الطبعةالاولـي الأحد 21 ,محرم 1422

المجتمـع

وفد تعليمي صحي يزور محافظة الدوادمي
* الدوادمي عبدالرحمن الرشيد:
استقبلت إدارة التعليم بمحافظة الدوادمي الوفد الصحي الزائر من الإدارة العامة للصحة المدرسية والذي يتكون من الدكتور عبدالرحمن اليماني مدير إدارة التدريب والبحوث والدكتور احمد جطل رئيس قسم الطب الوقائي «الإدارة العامة للصحة المدرسية» والدكتور يحيى سلطان اخصائي الأمراض الباطنية بالوحدة الصحية الرئيسية بالرياض.
وقد قام الوفد في اليوم الأول لزيارته بزيارة عدد من مدارس مدينة الدوادمي واطلع على الحالة الصحية والبيئة المدرسية والمقصف المدرسي وتابع أعمال أطباء الوحدة الصحية بهذه المدارس.
وقام أيضاً بمتابعة تنفيذ برنامج «غذاؤك حياتك» في مدرسة عثمان بن عفان الابتدائية وقد قام الوفد أيضاً بزيارة الوحدة الصحية الرئيسية وتفقد سير العمل بها وصيدلية الوحدة وعيادات الأطباء.
وفي اليوم التالي عقد اللقاء الصحي الأول برعاية سعادة مدير التعليم بالمحافظة الاستاذ عبدالله الضويان وحضور مديري الإدارات والأقسام بإدارة التعليم وعدد من مديري المدارس ومعلمي العلوم ومنسوبي الوحدات الصحية الفرعية بساجر والجمش والبجادية ووفد من الوحدة الصحية بمحافظة عفيف.
وقد بدأ اللقاء بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها الطالب حباب العصيمي من مدرسة تحفيظ القرآن الكريم ثم تلا ذلك كلمة سعادة مدير التعليم الذي رحب بالوفد والحضور واثنى على جهود الإدارة العامة للصحة المدرسية بالوزارة وتمنى للجميع التوفيق.
ثم تلا ذلك محاضرة الدكتور عبدالرحمن اليماني وكانت بعنوان «الصحة المدرسية أساس ومبادئ وأهداف» بيّن فيها المحاضر أهمية تحديث الشق الوقائي للصحة المدرسية وتكلم عن البرامج المستقبلية للصحة المدرسية.
ثم تلا ذلك مناقشة مفتوحة شارك فيها الجميع وقد أجاب الوفد على اسئلة الحضور.
ثم تحدث مدير الوحدة الصحية بالدوادمي الدكتور محمد سفيان الصفدي عن إنجازات الوحدة الصحية وقدم احصائيات شهرية وسنوية عن أعمال الوحدة الصحية وقدم للوفد ملفات لكل برنامج تم تنفيذه وبعد ذلك تحدث طبيب الوحدة الصحية بعفيف عن المعوقات التي تقابل العمل الوقائي والعلاجي بالوحدات ثم تحدث مدير وحدة ساجر ومدير وحدة الجمش ومدير وحدة البجادية.
وقد اختتم اللقاء بمناقشة مفتوحة أجاب فيها الفريق الصحي الزائر على أسئلة الحضور وكان التجاوب مشجعاً، وبعد ذلك توجه الجميع لتناول طعام الغداء في ضيافة إدارة التعليم بالمحافظة.
أوضح ذلك مدير وحدة العلاقات العامة والإعلام التربوي بالإدارة الأستاذ محمد عبدالله الطخيس.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved