أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 15th April,2001 العدد:10426الطبعةالاولـي الأحد 21 ,محرم 1422

الاقتصادية

وزارة المالية تعد خطواتها النهائية لتخصيص 6 فنادق من فئة 5 نجوم
* الطائف مريم يحيى الدغريري:
^^^^^^^^^^^^^
تتجه وزارة المالية والاقتصاد الوطني إلى تخصيص فنادق الانتركونتيننتال والشيراتون التي تملكها الوزارة في 5 مدن سعودية ويبيعها كاملة للقطاع الخاص.
وقد كلفت الوزارة احد مكاتب المحاسبية والقانونية لإجراء دراسة تقويمية متكاملة للنواحي التسويقية والإنشائية لهذه المنشآت.. وأفادت مصادر مطلعة ل«الجزيرة» ان هذه الدراسة في مراحلها الأخيرة وأكدت ان وزارة المالية بصدد استكمال الخطوات النهائية الآن لتوجيه الدعوات لشركات القطاع الخاص الراغبة في الدخول في استثمار 4 فنادق للانتركونتيننتال موجودة في الرياض وابها ومكة المكرمة والطائف بالإضافة إلى فندقي شيراتون في المدينة المنورة والهدا في محافظة الطائف.
^^^^^^^^^^^^^
ويشار إلى ان وزارة المالية سبق ان قامت قبل 4 سنوات بتخصيص فندق بفندق تملكه في منطقة الباحة حيث تولى استثماره القطاع الخاص وكانت الوزارة قد شرعت مطلع السبعينيات في بناء فنادق فئة 5 نجوم بهدف توفير المساكن اللائقة لكبار ضيوف الحكومة وزائريها حيث لم يكن يتوفر وقتها في المدن السعودية انتشار الفنادق العالمية المشهورة.
يذكر ان فندق الرياض انتركونتيننتال يعد أول فندق من فئة 5 نجوم يقام في الرياض عام 1975 وهو يضم 277 غرفة للنزلاء تشمل 7 اجنحة ملكية واجنحة رئاسية و18 فيلا بالإضافة إلى أربعة مطاعم فخمة وقاعات اجتماعات كبرى حيث يبلغ عدد العاملين في الفندق نحو 250 موظفاً.
ويحتوي فندق ابها انتركونتيننتال على 135 غرفة تشمل 4 أجنحة ملكية ويبعد حوالي 20 كلم من مركز المدينة في منطقة السودة، أما فندق الطائف انتركونتيننتال فهو يحتوي على 179 غرفة للنزلاء تشمل 24 فيلا ضخمة حيث يقع في المنطقة السياحية يضم الفندق 6 صالات للاجتماعات وملاعب رياضية، في حين يتكون فندق مكة من 215 غرفة منها 5 اجنحة ملكية و20 جناحاً عادياً بالإضافة إلى مطعمين ويبعد الفندق مسافة 8 دقائق عن وسط المدينة، أما فندق المدينة شيراتون فيحتوي على 188 غرفة تشمل 27 جناحاً و8 أجنحة ملكية بالإضافة إلى مطعم رئيسي وناد رياضي وثلاث صالات احتفالات تسع 1500 شخص، ويضم فندق الهدا شيراتون بالطائف 111 غرفة منها 6 اجنحة وجناحان ملكيان بالإضافة إلى ثلاثة مطاعم وناد رياضي وملاعب للاطفال وسوق تجاري واربع صالات حفلات ويقع في منطقة الهدا السياحية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved