أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 15th April,2001 العدد:10426الطبعةالاولـي الأحد 21 ,محرم 1422

الاقتصادية

بتنظيم من الغرف السعودية
وفد هندي عالي المستوى يبحث الاستثمار المشترك في المجالات الصناعية بالمملكة
* الرياض الجزيرة:
ينظم مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية بالتنسيق مع اتحاد الصناعات الهندي زيارة وفد استثماري هندي عالي المستوى يتكون من خمسة عشر عضواً من كبار رجال الاعمال الهنود المهتمين بقطاع الصناعات الحديدية والهندسية والتكييف والصناعات البلاستيكية والانشائية والكيماوية للمملكة والتي بدأت صباح يوم السبت العشرين من شهر محرم الجاري الموافق 14 ابريل 2001م وتستمر لمدة ثلاثة ايام.
هذا وسيلتقي الوفد الهندي خلال زيارته للمملكة نظراءهم من رجال الاعمال السعوديين بمقر الامانة العامة لمجلس الغرف السعودية بالرياض كما يلتقي وفد رجال الاعمال عددا من المسؤولين ببعض القطاعات الحكومية لبحث امكانيات الاستثمار المشترك في عدد من المجالات الصناعية بالمملكة بين القطاع الخاص في كل من البلدين الصديقين.
كما يبحث الجانب الهندي في لقائه مع رجال الاعمال السعوديين عوامل قوى الدفع في تنمية المبادلات التجارية وتطوير العلاقات الاقتصادية بينهما مع استعراض انشاء قناة للتفاهم الثنائي في مجالات المشروعات المشتركة فيما بين الجانبين السعودي والهندي.
ويناقش رجال الاعمال السعوديين في لقائهم مع الوفد الهندي امكانية زيادة حصة الصادرات السعودية الى الاسواق الهندية خاصة وان السوق الهندي سوق كبير وله مستقبل واعد وسريع التطور كما انه سوق قادر على استيعاب الواردات والعنصر المشجع لذلك هو الكثافة السكانية في الهند اضافة الى دراسة التوسع في انشاء المشاريع المشتركة مع نقل تقنيات الانتاج الهندية وتوطينها بالمملكة.
من المعلوم بأن الميزان التجاري بين المملكة العربية السعودية والهند في ازدياد مستمر كما يتوقع ان تشهد العلاقات بين الدولتين في قطاع النفط والبتروكيماويات قفزة ملحوظة في الوقت الذي يتوقع ان يزداد الطلب على النفط خلال العام الحالي.
ويميل الميزان التجاري بين المملكة العربية السعودية والهند لصالح المملكة محققا فائضا مستمراً حيث بلغت الصادرات السعودية الى الهند خلال عام 1999م 8175 مليون ريال كما بلغت الواردات السعودية من الهند 2770 مليون ريال وبذلك تعد المملكة العربية السعودية ثالث اكبر دولة مصدرة للهند.
الجدير بالذكر بأن هذا اللقاء يأتي استمرارا للمناقشات والحوارات التي تتم بين رجال الاعمال السعوديين والهنود المنبثقة عن مجلس الاعمال السعودي الهندي اضافة الى ان هذا اللقاء سيهدف الى تعزيز مجالات الشراكة ودراسة العديد من المواضيع التي تهم رجال الاعمال في كلا البلدين بما في ذلك البحث في زيادة المشاريع الاستثمارية المشتركة في المملكة والتي تبلغ حاليا اكثر من واحد وعشرين (21) مشروعا برأسمال مشترك يبلغ اكثر من 133 مليون ريال مع تعميق التفاهم المتبادل بينهما والعمل على تثمين الدور الهام الذي يقوم به مجلس الغرف السعودية واتحاد الصناعات الهندية نحو توطيد العلاقات الاقتصادية بين المملكة والهند.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved