أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 15th April,2001 العدد:10426الطبعةالاولـي الأحد 21 ,محرم 1422

القرية الالكترونية

( نشر «دليل للجهاد» على الإنترنت يثير التساؤلات في هولندا)
* لاهاي (أ.ف.ب):
يثير موقع للقوقاز على الانترنت الذي يعرض دليلا للجهاد على المسلمين في هولندا، وينصحهم بين أمور أخرى بالالتحاق بنواد للرماية وممارسة الرياضات القتالية، مما أثار العديد من التساؤلات في هولندا.
ويخصص الموقع وهو باللغة الهولندية، في غالبيته للحرب في الشيشان، لكنه يتضمن ايضا مقالا بعنوان« كيف يمكنني الاستعداد للجهاد؟».
وجاء في المقال ضمن فصل «استخدام الاسلحة النارية» انه «من المنطقي الالتحاق بنوادي الرماية» واورد لائحة بعناوين مراكز الرماية في هولندا مقترحا على القراء «ابقاء مثل هذه النشاطات سرية قدر المستطاع».
وأضاف ان التدريب «من الواجبات الإسلامية» ونصح بممارسة الرياضات القتالية والتدرب على طرق البقاء على قيد الحياة في الظروف الصعبة عبر « السير لمسافات طويلة نهارا وليلاً». ووجه النائب هانس فان بوميل (الحزب الاشتراكي) القلق من مضمون الموقع رسالة الى وزارتي الدفاع والداخلية للتحقق مما اذا لم تكن تلك النصوص مخالفة للقانون، حسبما افادت وكالة الانباء الهولندية.
واضافت الوكالة ان اصحاب الموقع ثلاثة هولنديين من أصل تركي يقيمون في منطقة لاهاي، إلا انهم رفضوا الادلاء بأي تعليق حول الموضوع.إلا ان معدي الدليل نصحوا في المقدمة القراء بعدم القيام بأي نشاطات مخالفة للقانون في هولندا.
أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved