أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 15th April,2001 العدد:10426الطبعةالاولـي الأحد 21 ,محرم 1422

محليــات

عدد من مسؤولي وأهالي جازان يواصلون التعبير عن سعادتهم بتعيين الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أميرا للمنطقة
* جازان حسن الفيفي إبراهيم بكري عبدالله مغرم:
أعرب عدد من المسؤولين والأهالي بمنطقة جازان عن سعادتهم وسرورهم بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أميرا للمنطقة وهنأوا سموه في تصريحات «للجزيرة» على هذه الثقة الغالية والعزيزة داعيا لسموه التوفيق والنجاح في منصبه الجديد أميرا لجازان مؤكدين ان منطقة جازان سوف تشهد العديد من التطور والتنمية في كافة المجالات المختلفة وفيما يلي التصريحات:
في البداية تحدث «للجزيرة» مدير إدارة المهمات الأمنية بفرع المجاهدين بمنطقة جازان موسى حسن الأبياتي الذي قال إن المشاعر لا توصف بهذه المناسبة فالجميع سعداء بالأمر الملكي الكريم الذي يقضي بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أميرا لمنطقة جازان فهو محل ثقة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو وزير الداخلية سائلا الله عز وجل التوفيق لسموه بدفع عجلة التقدم والنماء والتطور لمنطقة جازان.
كما تحدث المواطن يزيد حسن المشنوي عويضة آل غاشم بمنطقة فيفاء الذي قال لقد سعدنا وانتابتنا الفرحة والسرور لهذه الأمر الملكي الكريم بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أميرا لمنطقة جازان ويأتي تعيين سموه أميرا لمنطقة جازان ضمن اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو وزير الداخلية بمنطقة جازان وأبنائها وسعيهم الدائم لتطوير منطقة جازان.
كما عبر المواطن نايف مسلط السبيعي عن مشاعره وسعادته تجاه هذه المناسبة الغالية على أبناء منطقة جازان حيث قال إني أهنئ سموه الكريم على هذه الثقة الملكية الغالية سائلا المولى عز وجل أن يوفق سموه لرفع مستوى المنطقة الى ما يصبو إليه المسؤولون وما يتمناه أبناء المنطقة.
كما عبر كل من حسن يحيى الفيفي والمواطن محمد هديريس الشمري عن مشاعرهم بمناسبة تعيين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أميرا لمنطقة جازان حيث قالوا لقد شعرنا بالفخر والاعتزاز عندما سمعنا بالأمر الملكي الكريم مهنئين سموه الكريم على هذه الثقة الملكية الغالية ومرحبا بسموه ألوف بمنطقة جازان متمنين له التوفيق والنجاح كما تحدث شيخ شمل قبائل قيس الشيخ حيدر دخنان القيسي الذي قال: إن مشاعري هي مشاعر أي فرد من أبناء منطقة جازان ومشاعر السعادة والفرح والامتنان وأهنئ صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان على الثقة الملكية الكريمة ومرحبا بسموه في منطقة جازان.
كما عبر المواطن جابر أحمد الفيفي عن سعادته بهذه المناسبة وقال: إن مشاعري لا توصف أرفع التهاني والتبريكات لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان على هذه الثقة الملكية الكريمة.
وعبر حاج أحمد شوعي عن سعادته وسروره بهذه المناسبة وتمنى التوفيق والنجاح لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، كما أهنئ سموه بالثقة الملكية الكريمة ومرحبا بسموه ألوف بمنطقة جازان.
كما عبر المواطن أبكر ياسين عن سعادته وفخره بالأمر الملكي الكريم بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أميرا لمنطقة جازان.من جانبه بارك أحمد بن حسين أبو طالب النعمان شيخ شمل الشقيري أهالي جازان تعيين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أميرا للمنطقة وتمنى من الله عز وجل ان يوفقه في عمله وتحقيق طموح الأهالي في جميع المجالات أما شيخ قبيلة آل شولان بالشقيري محمد حسن أحمد شولان فقال: نيابة عن قبيلة آل شولان بالشقيري أتقدم بأجمل التهاني لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز.
فيما أكد يحيى علي موسى بته شيخ قبيلة البتاته ان تعيين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أميرا لمنطقة جازان دليل على حرص حكومتنا الرشيدة على خدمة المواطن وتوفير كل المطالب والاحتياجات أما عبدالله محمد منصور آل الصيرمان شيخ قرية الجهو فقد هنأ أهالي جازان على هذه الثقة الغالية معربا عن سعادته بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أميرا لمنطقة جازان أما الشيخ حسين بن أحمد النجمي، شيخ قبيلة النجامية فقد عبر عن سعادته بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود أميرا لمنطقة جازان، وقدم بالنيابة عن أفراد قبيلة النجامية التهنئة الى سموه الكريم على الثقة الملكية الغالية بتعيينه أميرا لمنطقة جازان وهو أهل لهذه الثقة.
كما رفع أسمى آيات الشكر وجزيل العرفان وعظيم الامتنان الى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وإلى سمو ولي عهده الأمين الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وإلى سمو النائب الثاني الأمير سلطان بن عبدالعزيز وإلى سمو وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعز يز، على ما يولونه من اهتمام كبير وما يقدمون من دعم لا محدود في سبيل تطوير المناطق والمحافظات والمدن والقرى والهجر، والرقي بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتوجيهاتهم بالنهوض بهذه المنطقة.
من جانبه قال عبدالرحمن بن حسين النجمي، مدير مدرسة النجامية : نعلق آمالا كبيرا على تعيين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود للنهوض بمستوى الخدمات في المنطقة وأن تنال نصيبا من اهتمام سموه الكريم لا سيما مشروعات الطرق والمياه والهاتف.
أما الشيخ أحمد بن سحين النجمي مشرف العلوم الشرعية بوحدات التعليم الفني والتدريب المهني في منطقة جازان فقال : لقد ازددنا غبطة وفرحا وسرورا بتوصية سمو ولي العهد الأمين لأميرنا بالحرص على خدمة المواطنين والسهر على راحتهم وتحقيق ما يصبون إليه، وتوجيه سموه بقضاء حوائج المواطنين ورعاية مصالحهم والوقوف على احتياجاتهم بما يحقق أهداف الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وتوجيه سمو ولي عهده الأمين الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ومتابعة سمو النائب الثاني الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظهم الله ذخرا للوطن والمواطنين.
ومن جهته أعرب رئيس النادي الأدبي بجازان حجاب الحازمي عن سعادته بهذه المكرمة الملكية التي حظت بها مدينة جازان مؤكدا ان هذا يدل على حرص حكومتنا الرشيدة على النهوض بمنطقة جازان كما أعرب رئيس قسم الشؤون البادية بإمارة جازان حسن هاشم الناشري عن سعادته التي توصف بهذه المناسبة التي جعلت الفرحة شعار لنا في منطقة جازان.
من جانبه أعرب مدير عام الشؤون الصحية بجازان محمد حسن أيوب عن سعادته وتمنى من الله عز وجل ان يوفق سموه في النهوض بالمنطقة نحو الأفضل.
كما أعرب محمد علي علاقي من إمارة جازان عن سعادته وسروره بتعيين الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيزأميرا لجازان وتمنى سموه التوفيق في تحقيق أمل وطموح كل مواطن في هذه المنطقة.
أما إبراهيم بن يحيى خواجي شيخ الخواجة بالشقيري فقد أعرب عن سعادته بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أميرا لمنطقة جازان وتمنى لسموه النجاح والاهتمام بمدينة جازان.
أما الشيخ محمد حسين أبو ماطر شيخ قبيلة محبوبه فقد أعرب عن سعادته بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أميرا لمنطقة جازان.
كما أعرب العميد أبكر عريشي من حرس الحدود بجازان عن سعادته بالثقة الملكية الغالية بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز اميرا لمنطقة جازان وتمنى له دوام التوفيق في خدمة بلاده.
كما أعرب قائد القطاع الساحلي العميد بحري علي مسفر الزهراني عن بالغ سعادته بهذه الثقة الملكية الكريمة وقال إن هذه الثقة سوف تكون دافعا لبذل كل ما يستطيع من جهد في سبيل المنطقة.
كما أعرب العميد بحري فهد حسين الهلالي عن سعادته بهذه المناسبة وقال نسأل الله تعالى له التوفيق في تحقيق تطلعات ولاة الأمر في هذه البلاد وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمين الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظهم الله جميعا.
كما أعرب عميد كلية المعلمين بجازان أحمد يحيى البهكلي عن سعادته وسروره لتعيين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أميرا لمنطقة جازان وتمني من الله عز وجل ان يوفقه في عمله.
كما أعرب عبدالله عيسى من مدرسة عبدالله بن عباس عن سعادته بهذه المناسبة والثقة الغالية التي منحتها حكومتنا الرشيدة لمنطقة جازان بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أميرا لمنطقة جازان.
كما أعرب عبدالعزيز شامي عن سعادته بهذه المناسبة وتمنى من سموه تحقيق طموح الشباب في هذه المنطقة.
كما أعرب صديق آل سلطان من محافظة أبو عريش ان جميع الشباب في محافظته سعداء بهذه المناسبة التي سوف تحقق لهم طموحاتهم وآمالهم.
كما أعرب الشاب فهد أبو علي شامي عن سروره وسعادته وتمنى من الله عز وجل أن يوفق سموه في خدمة منطقتنا الغالية والوصول بها إلى أعلى المراتب في جميع المجالات.
كما تحدثت مريم سالم التي أعربت عن سعادتها وقالت:
اننا فرحون بقدومه علينا وتولي امورنا ورعايتها واكيد ان منطة جازان بما فيها من التقدم والازدهار ما ليس بقليل الا اننا نتمنى ان تكون افضل من ذلك بكثير مثلا الحدائق العامة فهي لا توجد كثيراً وإن وجدت تكون غير واسعة فتصعب علينا فيها الحركة خوفا من الاحتكاك.
*وتقول المعلمة سلمى عبد الجبار:
نهلي ونرحب ألوف بأميرنا الغالي محمد بن ناصر بن عبد العزيز ونستبشر بشروق يوم جديد فيه كل جديد وكل حضارة وتقدم فنحن نتمنى ان تكون مدينتنا الغالية اجمل المدن وافضلها فنحن لا نرى فيها الكثير من الذين يحبون التجول والسياحة وذلك لعدم وجود الاماكن التي تستحق ذلك ونتمنى ان تتوفر لنا قريبا ونقول لأميرنا الجديد الف هلا.. وهلا..
*وتقول عائشة سلمان:
لقد فرحنا كثيراً بهذا الخبر وهو في الحقيقة خبر لا نتوقعه ابداً فكل شيء في حياتنا ثابت لا يتغير فبقدومه علينا قد نحصل على التغيير وتصبح جازان مثل عروس البحر الاحمر او عروس الشمال.
*وتقول سلوى عثمان: اننا نستقبله بكل فرح وسرور ونقول نورت بقبولك جازان واليا فيها وبقبولك يهل المطر ويخضر الشجر وينضج الثمر ويحلو الزهر بقبولك ستحقق امانينا وتكثر تهانينا وتنور ايامنا وليالينا وتسعدنا وتمنينا.. اميرنا ترانا نعزك وأنت غالي علينا..
*وتقول الخالة فاطمة: ان جازان لا تلاقي الاهتمام كثيراً مع انها مدينة صغيرة ولا تحتاج الى مجهود كبير مثل المنازل المحطمة في بعض الحواري والقرى التي يجب ازاحتها وسفلتة اماكنها حفاظا على الارواح وحتى لا تعيق السير وكذلك لا يوجد بها مياه تحلية مثل المدن الاخرى وغير ذلك من الاشياء التي نتمنى تحقيقها والامل في الله كبير ثم في اميرنا الغالي الذي نحن على شوق لظهوره علينا.
*وتقول المعلمة ياسمين حسن:
نهنىء ونبارك لصاحب السمو الملكي الامير محمد بن ناصر لتوليته امارة منطقة جازان ادامه الله ونهنىء انفسنا به فقد هل علينا خبر توليته وكأنه المطر بعد انقطاعه لتعود الحياة الى (سلة خبز المملكة).
*اما المعلمة شوعية مبارك فتقول: كل اهل جازان فرحين بقدومه لانه سيحقق مطالبهم وامانيهم وما النواقص التي فيها ليكملها ويقف مع المواطنين الصغار قبل الكبار ويصل القرى بتمدد المياه والكهرباء لأن معظم القرى ينقصها المياه والكهرباء فنضطر لشراء المياه ومواتير الكهرباء وعمال النظافة لا يوجدون الا نادراً.
والعناية الخاصة بالمستشفيات واختيار الاطباء الاكفاء المتعمقين في الطب والاهتمام بالمدارس وتوسعتها وتنسيقها وتزيينها بالحدائق حتى ترفع من نشاط الطلاب ومساعدة المدرسين في النشاط الطلابي في جميع المراحل ونرجو توفير سبل الراحة للطلاب عن طريق تهيئة المعلمين فيكثر من المعلمات حتى يخف العبء عليهم ويبذلون جهداً من ذلك لصالح الطلاب.
*عائشة عبد الله معلمة روضة:
تهنىء وتبارك بسمو الامير محمد بن ناصر فتقول نورت بقدومك جازان واحلوت ان شاء الله ايامنا يا اميرنا الغالي فحقق أحلى روضات براعم المستقبل بحاجة لملاعب وحدائق والعاب كثيرة ومتنوعة ونتمنى منك ان تلبي نداء اطفالنا وتزور روضاتنا وتشاهد ابناءك وابناءنا وتفتخر ان شاء الله بجهودنا وتحقق امانيك فينا وتتحق امانينا وتجود بمتطلبات اطفالنا فهنيئا لجازان وهنيئا لنا بذلك.
*أما وداد بيضي فتقول: اميرنا هليت علينا كهطول غيث نزل في صحراء قاحلة فارتوت واخضرت الاشجار وترعرعت وتفتحت الازهار وغردت العصافير ترحيبا بك ويقف الجميع مستبشرين بقدومك علينا وقدوم السعد والكل تمنى وطلب وحلم. ولكن كل ما أتمناه هو ان يبقيك الله لنا لان بقربك تحقيقنا لكل الامنيات فقدمت اهلا ونزلت سهلا بأرض كاد الشوق الى خطاك يحرقها وباذن الله اقبلت علينا فالكل هنا ينتظرك ليبوح لك بمنون قلبه الذي دفنه من سنين.
*اما سميرة احمد 13 عاما فتقول: نهلي بأميرنا وسأقدم له الورد حين حضوره واقول له نريد حدائق جديدة مليئة بالالعاب ونريد شوارع نظيفة مليئة بالازهار مثل جدة والرياض.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved