أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 15th April,2001 العدد:10426الطبعةالاولـي الأحد 21 ,محرم 1422

محليــات

وزارة المعارف تعتمد مشروعاً وطنياً للصحة المدرسية
* الرياض منصور البراك:
اعتمدت وزارة المعارف مشروعاً عاماً للصحة المدرسية يتضمن العديد من البرامج الوقائية كتدريب المعلمين وبناء مواقف صحية وتدعيم التثقيف الصحي اضافة الى اختيار مدارس معززة للصحة.
صرح بذلك الدكتور صالح الانصاري مدير عام الصحة المدرسية بوزارة المعارف وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى تعزيز صحة الطلاب، اضافة الى تعزيز التعاون بين الأسرة والمدرسة والوحدة الصحية وتكوين الوعي الصحي والبيئي في المجتمع المدرسي ومنع حدوث الأمراض في المجتمع واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة مع قيام المعلم بدوره الصحي في رعاية الطلاب.
وقال الدكتور الانصاري ان التدريب الصحي للمعلمين سيكون احد أهم المرتكزات الأساسية للدور الوقائي للمشروع لما له من دور في تغيير السلوك ونشر التثقيف الصحي المدرسي من خلال تزويد الطالب ببرنامج «الحليب المدرسي» وبرنامج «غذاؤك حياتك» وبرنامج «المقاصف المدرسية» وتوضح الاشتراطات الصحية لذلك وكذلك التدابير الوقائية لمنع حدوث الأمراض وانتشارها في المجتمع المدرسي.
وأشار الانصاري الى ان هناك خطوات اجرائية تقوم بها الصحة المدرسية من أهمها الاتصال بالمنظمات الدولية ومعرفة تجاربها وإقامة اللقاءات الصحية المدرسية السنوية وعقد حلقات استشارية والتخطيط لإقامة دورات تدريبية للمعلمين والمشاركة في الندوات والمؤتمرات المحلية والعالمية المتعلقة بالصحة المدرسية اضافة الى التخطيط لعقد المؤتمر الوطني للصحة المدرسية.
وأكد الانصاري ان ذلك سوف ينعكس على الوطن من حيث تمتع أفراده بالصحة والعافية وتخفيض تكلفة العلاج والاستثمار الأمثل للموارد الصحية والوطنية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved