أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 16th April,2001 العدد:10427الطبعةالاولـي الأثنين 22 ,محرم 1422

المجتمـع

إصدارات
د. العبيدان وكتاب عن الادب في شمال غرب الجزيرة العربية
تبوك - ماجد العنزي:
صدر للدكتور موسى مصطفي العبيدان عميد كلية المعلمين بتبوك ورئيس اللجنة الثقافية بنادي تبوك الادبي كتابا عن الادب في شمال غرب الجزيرة العربية قديما وحديثا تناول فيه شعر القبائل التي سكنت المنطقة وذلك من خلال الاغراض الشعرية التي نظم الشعراء فيها شعرهم مستعرضا السمات الفنية لهذا الشعر.
كما تحدث عن العوامل المؤثرة في نهضة الادب الحديث في شمال غرب الجزيرة والاتجاهات الفنية في شعره الحديث وتقديم الدراسات النقدية والادبية لعدد من الشعراء كما تناول العبيدان الحركة القصصية في المنطقة مع تقديم دراسات نقدية لمجموعات ادبية جيدة فنيا وبتلقائية خاصة تنم عن عفوية في الطرح والعرض من غير تكلف في الخطاب القصصي الكتاب من الحجم المتوسط ويقع في اكثر من 300 صفحة. وتم طبعه على نفقة نادي تبوك الادبي.
******
صدور الملف الصحفي ال15 لتعليم عسير
* أبها - محمد السيد:
أصدرت الادارة العامة للتعليم بمنطقة عسير ممثلة في وحدة العلاقات العامة والاعلام التربوي العدد ال15 من الملف الصحفي والذي اشتمل على عدد من المواضيع التربوية والتعليمية والاخبار والتقارير والاستطلاعات والتحقيقات التي تهدف الى خدمة العملية التعليمية والتربوية كما اشتمل على عرض تعريفي عن مشروع الامير عبد الله بن عبد العزيز وابنائه الطلبة للحاسب الالي مشروع وطني. وجاء الدليل في 112 صفحة.
يذكر ان الورشة التعليمية بتعليم عسير قامت بجهود رائعة في اخراج وطباعة هذا الملف وكان للاستاذ مبارك عوضه فهيد مساعد مدير الورش التعليمية دور كبير وواضح في ذلك.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved