أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 16th April,2001 العدد:10427الطبعةالاولـي الأثنين 22 ,محرم 1422

القرية الالكترونية

سيسكو سيستمز توقع اتفاقية مع وزارة التعليم في المملكة
* الرياض - مندوب الجزيرة:
وقعت وزارة التعليم السعودية اتفاقية تعاون مع سيسكو سيستمز لتطوير أساليب تعليم التكنولوجيا في معاهد وكليات وجامعات المملكة. وطبقا لهذه الاتفاقية فإن وزارة التعليم السعودية سوف تدرج برنامج أكاديمية سيسكو للشبكات ضمن مناهجها الدراسية.
وقع على الاتفاقية كل من السيد خالد عوض، وكيل وزارة التعليم، والدكتور مروان الاحمدي - مدير سيسكو سيستمز الاقليمي لشبه الجزيرة العربية أما جمعية الحاسوب السعودية راعية هذه الاتفاقية فلقد مثلها الدكتور عبدالله السلامة.
تسعى وزارة التعليم من وراء تبني هذا المشروع الى رفع مستوى الكفاءات التكنولوجية لدى الجيل الجديد من الشباب السعودي يبدأ تطبيق البرنامج الذي تتكلف سيسكو من خلاله بتزويد جميع أجهزة الشبكات والمواد التعليمية والوسائل الايضاحية، في عشر مدارس ثانوية سعودية تتوزع على المناطق الغربية والوسطى والشرقية من المملكة، كما ستتولى سيسكو مسؤولية تدريب معلمين ترشحهما الوزارة، في مركز تدريب سيسكو في المملكة المتحدة، ليقوما بدورهما بتدريب وارشاد مدرسي مادة الكمبيوتر في جميع أنحاء المملكة.
تأتي هذه الاتفاقية في الوقت الذي بدأت فيه وزارة التعليم السعودية مشروعا طموحا لتدريس التكنولوجيا في مدارسها الثانوية. ولقد اطلقت على هذا المشروع اسم «تأهيل» وبدأت بتطبيقه فعلا في 24 مدرسة ثانوية في المملكة، آملة ان تنشره على نطاق اوسع في المستقبل القريب ليعم معظم الطلاب السعوديين، ويؤهلهم لكي يصبحوا خبراء تكنولوجيا المستقبل.
هذا وقد علق السيد مروان الاحمدي بأن هذه المبادرة تعد الثانية من نوعها لشركة سيسكو في السعودية، اذ تعاونت الشركة في السابق مع مؤسسة الاتصالات السعودية لتحقيق نفس الهدف. ثم اضاف الدكتور مروان قائلاً: تولي سيسكو اهتماماً خاصاً بالبرامج التعليمية، وهي تسعى الى ايجاد افضل الأساليب التعليمية التي يمكن تطبيقها بسهولة في الجامعات والمؤسسات العلمية. وتفخر سيسكو بأنها تشارك الان في ايجاد الجيل الجديد من خبراء الكمبيوتر السعوديين، الذين سيقومون بدورهم بنقل المعرفة الى الاجيال القادمة، خصوصاً مع تزايد انتشار التكنولوجيا وتغلغلها في جميع نواحي عصرنا سريع التطور. طبق برنامج اكاديمية سيسكو للشبكات، حتى الان في 113 دولة ويستفيد منه اكثر من 000.181 طالب. ان نجاح هذا البرنامج قد اصبح حقيقة واقعة.
هذا وقد ترجمت جميع المواد الدراسية الخاصة ببرنامج اكاديمية سيسكو للشبكات الى اللغة العربية، تسهيلاً على الطلاب.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved