أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 16th April,2001 العدد:10427الطبعةالاولـي الأثنين 22 ,محرم 1422

محليــات

يبحث الأمن الفكري.. والقنوات الفضائية
أكاديمية نايف تشارك في المؤتمر العربي لرؤساء أجهزة الإعلام الأمني اليوم بتونس
* الرياض الجزيرة خاص:
تشارك اكاديمية نايف العربية للعلوم الامنية وجامعة الدول العربية في اعمال المؤتمر العربي الرابع لرؤساء اجهزة الاعلام الامني اليوم الاثنين في تونس والذي يفتتحه الامين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور احمد بن محمد السالم.
ويناقش المؤتمر الامن الفكري ودور رجل الشرطة في تعزيزه وتعميق ما يستدعي اتخاذ اجراءات قانونية لمواجهة الظاهرة وقد تم اعداد مشروع القانون لمواجهة الفراغ القائم في هذا الاطار.
ويحتوي جدول اعمال المؤتمر على ان الجريمة والتشجيع على ارتكابها او الدافع اليها هو الحد الفاصل بين حرية الفرد في التعبير وحق الدولة ومنعه من ممارسة هذه الحرية، وان الاسلام هو الذي يمنح الحرية الفردية في اجمل صورها.
ويبحث المؤتمر موضوع برامج القنوات الفضائية والانعكاسات السلبية لبعضها من المنظور الامني وسجل البيان الدور الخطير الذي اصبح الاعلام يضطلع به حيث قد يؤدي الى بعض المظاهر السلبية ومنها رفع معدل بعض الجرائم والانتحار وجنوح الاحداث وقد يساهم ايضا في ترويج الشائعات ويساعد على التطرف.
ويتناول المؤتمر العربي الرابع لرؤساء اجهزة الاعلام الامني ايضا مشروع قانون عربي نموذجي لمكافحة سوء استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي يؤدي الى انتشار نوع جديد من الجرائم تتصل بهذه المسائل وهي جرائم قد تؤثر على الامن القومي من خلال التجسس او تمس الجانب الاقتصادي من خلال سرقة برامج مهمة او تقليدها او السحب من الارصدة المصرفية او تحويلها الى غير ذلك من الظواهر الاجرامية، كما يبحث المؤتمر دور الجمعيات الاهلية العربية لتنمية الوعي الامني والوقاية من الجريمة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved