أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 16th April,2001 العدد:10427الطبعةالاولـي الأثنين 22 ,محرم 1422

منوعـات

اختبارات الحمض النووي تكشف هوية قاتل فتاة إنجليزية بفرنسا
* رين، فرنسا د.ب.أ:
كشفت نتائج اختبارات الحمض النووي التي أجريت أمس الأول السبت بناء على أمر المدعي العام بمدينة رين الفرنسية عن مغتصب وقاتل فتاة إنجليزية في الثالثة عشرة من العمر غربي فرنسا منذ خمسة أعوام مضت.
وسارع المدعي العام إلى القول بأن عينات من الحمض النووي لرجل أسباني يدعى فرانسيسكو أرسي مونتيز )56عاما( تطابقت مع العينات التي أخذت في مكان اغتصاب وقتل الفتاة كارولين ديكنسون في 18 يوليو عام 1996.
وكان قد عثر على الفتاة ميتة في غرفتها في أحد بيوت الشباب في مدينة بلانفورجيار في بريتاني كانت تنزل به في أثناء رحلة مدرسية إلى فرنسا.
وكان مونتيز ضمن 48 شخصا مشتبها فيه تتحرى الشرطة الفرنسية عنهم في إطار هذه القضية. وفي عام 1994 قامت الشرطة باستجوابه ثم أفرجت عنه بعد أن تحرش بفتاة اسكتلندية في بيت دولي للشباب بوسط فرنسا.واعتقلت الشرطة مونتيز بمدينة ميامي بالولايات المتحدة في 13 مارس الماضي بعد أن اقتحم غرفة سيدة بفندق وارتكب فعلا فاضحا.وكانت صحيفة «صنداي تايمز» اللندنية قد أوردت في أوائل الشهر الجاري أنه من بين أقوى المشتبه فيهم في القضية.
وقرأ مسئول في إدارة الهجرة الامريكية كان يمضي إجازة في أوروبا القصة التي نشرتها الصحيفة واطلع على ملفات الشرطة لدى عودته إلى الولايات المتحدة فاكتشف أن مونتيز أودع أحد سجون فلوريدا.ثم قام متخصصون أمريكيون في الطب الشرعي لاحقا بمضاهاة حمضه النووي بمثيله الخاص بالقاتل فاكتشفوا أوجه شبه عديدة بينهما.فسافر شرطيان فرنسيان إلى ميامي لجلب عينة من الحمض النووي الخاصة بمونتيز كانت قد أخذت من فندق الغرفة بميامي.وقد فحصت الشرطة الفرنسية أكثر من 3600 عينة من الحمض النووي خلال بحثهم عن القاتل الذي استمر خمس سنوات.
وصدر أمر دولي بالقبض على مونتيز بتهمة الاغتصاب والقتل تمهيدا لتقديم طلب بتسليمه.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved