أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 16th April,2001 العدد:10427الطبعةالاولـي الأثنين 22 ,محرم 1422

منوعـات

قتله ضابط أبيض
هدوء في سينسناتي عقب جنازة الشاب الاسود
* سينسناتىاوهايو د.ب.أ:
ساد هدوء مشوب بالتوتر مدينة سينسناتي بولاية أوهايو الامريكية مساء أمس الاول السبت في بداية ليلة ثالثة من نظام حظر التجول المفروض على المدينة.
وكان مقتل شاب أسود أعزل على يد ضابط شرطة أبيض قبل أسبوع قد فجر أعمال شغب استمرت ثلاث ليال في المدينة الواقعة بوسط الولايات المتحدة والتي يقطنها 000،300 نسمة، غير أن فرض حظر التجول من الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا أعاد الهدوء إلى المدينة.
وقد شيعت جنازة الشاب الاسود ويدعى تيموثي توماس أمس الاول السبت غير أن سينسناتي شهدت بعض المواجهات بين المحتجين ورجال الشرطة بما في ذلك مسيرة نظمت عقب تشييع جنازة توماس وحاول المشاركون فيها الوصول إلى مقر الشرطة غير أن رجال الشرطة أوقفوهم عند أحد المتاريس وأشهروا أسلحتهم. كما أصيبت ثلاث سيدات بجروح في مواجهات مع رجال الشرطة.وكان المشاركون في جنازة توماس )19 عاما( قد ناشدوا سكان المدينة التزام الهدوء والسعي للمصالحة.
وقال عمدة المدينة تشارلي لوكين: «الكلمات لا تسعفني للتعبير عن أسفي.. أكرر اليوم اعتذاري لك ولاسرتك وآمل أن أكون اليوم عاملا مساعدا في )إقامة( سينسناتي جديدة سينسناتي جديدة تتوخى العدل جديا».يذكر أن توماس، الذي كان مطلوبا للعدالة في 14 جنحة، هو رابع رجل أسود يقتل برصاص الشرطة منذ نوفمبر الماضي وهو الاسود الخامس عشر الذي يلقى مصرعه بنفس الطريقة منذ عام 1995، وهي فترة لم تشهد إطلاق الشرطة النار على أي شخص أبيض.
وأوضح لوكين أن إنهاء العنصرية يتطلب قطع «شوط طويل» ولكنه تعهد بأن سينسناتي «سوف تصبح أفضل يوما ما».

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved