أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 16th April,2001 العدد:10427الطبعةالاولـي الأثنين 22 ,محرم 1422

عزيزتـي الجزيرة

إلى القناة الأولى بالتلفزيون
متعونا وأفيدونا بمثل هذه اللقاءات الثقافية
شدنا التلفزيون السعودي «القناة الأولى» عندما قدم لقاء ثقافيا شاملا مع أحد روادنا الكبار الأديب عبدالكريم الجهيمان حيث حكى لنا عن تجربته ومسيرته وما لاقاه من صعوبات في سبيل العلم وفي سبيل خدمة ثقافتنا وتراثنا في ظل إمكانيات ضعيفة قبل أكثر من نصف قرن. ولقد وفق الأستاذ حمد القاضي من خلال أسئلته ان يجعل الأديب الجهيمان يقدم صورة مؤثرة عن حياته ومسيرته الأدبية للمشاهدين وللأجيال الجديدة.. متعه الله بالصحة والعافية.
وإننا لنطلب من تلفزيوننا العمل على بث المزيد من هذه اللقاءات النافعة والممتعة والتوثيقية مع أدبائنا الكبار قبل ان يغادروا دنيانا. وحرام ان يذهبوا دون أن يسجل التلفزيون مسيرة حياتهم وعطائهم، ويمكن ان يقوم التلفزيون بإهداء هذه اللقاءات للقنوات التلفزيونية الأخرى ليتعرف أشقاؤنا على جوانب نهضتنا الثقافية من خلال ما قدمه هذا الوطن لأبنائه حتى استطاعوا أن يسهموا في بناء نهضتنا الثقافية.
وإننا لنرجو من معالي وزير الإعلام د. الفارسي ضمن خطواته الموفقة أن يوجه باستكمال عمل مثل هذه اللقاءات مع بقية أدبائنا ليتم تقديمها كمواد مشوقة ونافعة في سهرات التلفزيون.
وتحية للقناة الأولى على مثل هذه البرامج.. ونسأل الله لوزارة الإعلام والمسؤولين بالتلفزيون المزيد من التوفيق والنجاح لتقديم المواد التي تشهد المشاهد الى شاشتنا السعودية.
عبدالله العقيل الرياض

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved