أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 16th April,2001 العدد:10427الطبعةالاولـي الأثنين 22 ,محرم 1422

عزيزتـي الجزيرة

الإشراف التربوي بشرق الرياض يحقق تنمية مهارات القيادة المدرسية
الإدارة المدرسية هي المحك الحقيقي للعمل التربوي، وهي همزة الوصل التي تربط بين الطالبات وأولياء أمورهن وبين إدارة المدرسة.
والإدارة الناجحة هي الإدارة المدربة على مواجهة المشكلات المدرسية، وما أكثرها وكذلك المستوعبة جيدا لأبعاد العلاقات الإنسانية التي هي الجانب الجميل في كل عمل إداري.
ولقد أقيمت في مكتب الإشراف التربوي بشرق الرياض حلقة لتنمية مهارات القيادة المدرسية - واستمرت اسبوعا كاملا من السبت 13/1/1422ه حتى الأربعاء 17/1/1422ه.
ولقد كانت الحلقة في غاية الأهمية لكل من يعملن في الإدارة المدرسية من مديرات ومساعدات المدارس الابتدائية قصداً إلى تزويدهن بمعلومات ومهارات ومفاهيم إدارية تساعدهن على إنجاز الأعمال الإدارية في يسر وتوافق مع النظام ومراعاة للمصلحة المقصودة للجميع.
وفي مقر مركز التدريب التربوي بشرق الرياض تابعنا نحن جميع مديرات المدارس الابتدائية وكل من معنا من المساعدات حلقات النقاش وورش العمل والمحاضرات التي تفضلت بإلقائها وإعدادها المربيات الفاضلات ملك الرحيمي، هدى الرشودي، وسمية العتيبي، وزانة الشهري، وفاطمة المشعلي، وسلوى الدوسري، وعلى رأسهن السيدة نورة البراك مديرة التوجيه.
ولقد كن بحق موفقات فيما قدمن من محاضرات وتدريبات ويأتي ذلك التوفيق بعد فضل الله تعالى من خبراتهن الطويلة، وتمكنهن من مزاولة الإدارات الناجحة.
لقد كانت المحاضرات والتدريبات شاملة متنوعة عالجت كل جوانب المشكلات الإدارية المدرسية بأسلوب علمي وعملي، نؤكد بعده أننا قد عرفنا الجديد من معالم العمل الإداري الناجح بحق.
تحية شكر وتقدير لمركز التدريب بشرق الرياض على حرصه الدائم على استمرار التجديد والتطور للمهارات القيادية والإدارية وكل الإعجاب والتقديرات للفضليات المربيات اللاتي تفضلن بالمحاضرات والتدريبات مخلصات حقا.
إن مديرة المدرسة الابتدائية الثالثة وكل زميلاتها يباركن هذا النجاح الكبير وهذا العمل المثمر الجاد، ويقدمن الشكر لكل من قام بالإعداد والتنسيق والمشاركة والتنفيذ.
لولوة عبدالعزيز الخضير
مديرة المدرسة الابتدائية الثالثة

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved