أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 16th April,2001 العدد:10427الطبعةالاولـي الأثنين 22 ,محرم 1422

الريـاضيـة

اللاعب الذي أصبح ممثلاً.. منصور الهديان في حديث لـ )الجزيرة(:
الشعلة وحده يستحق الصعود والبقية كومبارس!!
مشاكلنا انتهت برحيل هذا اللاعب والدويس إداري متمكن..
* حوار محمد العتيبي:
فجَّر لاعب فريق الهلال سابقا والشعلة حاليا منصور الهديان مفاجأة مذهلة حينما قرر الصعود للمسرح التمثيلي كبادرة ربما لم يتعود عليها الوسط الرياضي كثيرا.
)الهديان( انضم الى طاقم مسرحية )تخاريف( من اخراج المبدع عبدالله العامر والتي سيتم عرضها خلال شهر اغسطس المقبل.
الهديان كان اكثر صراحة وهو يتحدث ل )الجزيرة( ويصف هذه البادرة بأنها نوع من المغامرة وانه بطبعه يعشق المغامرات وانه سبق له ان قام بممارسة التمثيل في المدارس واكد انه واثق تماما من نجاحه اضافة الى ذلك لم يخف الهديان سعادته بصعود فريقه الشعلة الى مصاف اندية الشهرة والاضواء وتوقع بقاءه في الموسم القادم واكد ان فريقه هو الوحيد الذي يستحق الصعود ورفض الاتهامات التي وجهت اليه بانه لاعب مشاكل ووجه رسالة قوية الى لجنة الحكام الرئيسية بحماية دوري الدرجة الاولى من الحكام المتسلطين وكان بالفعل حوارا لم يخل من الاثارة وصراحة اللاعب المعهودة فاليكم هذا الحوار:
******
في البداية نبارك لك صعود فريق الشعلة الى مصاف دوري الاضواء والشهرة ونود معرفة مشاعرك الخاصة بهذا الانجاز؟
الحمد لله، نشكر الله سبحانه وتعالى ان وفقنا وتحقق لنا الهدف الذي نصبو اليه وهو صعود فريق الشعلة الى مصاف الاندية الممتازة واعتقد ان الفريق بالفعل يستحق ان يكون ضمن دوري الكبار وبالاخص هذا الموسم كنا الافضل واستطعنا ان نجني ثمار تعبنا ونحقق الهدف المنشود وبهذه المناسبة اهدي هذا الانجاز الى جماهير نادي الشعلة والى اهالي محافظة الخرج عامة والى جميع منسوبي النادي من اعضاء شرف وادارة ولاعبين واحب ان اخص بالشكر الاستاذ خالد الدويس نائب رئيس النادي الذي ضحى بجهده ووقته من اجل النادي ولن اكون مبالغا اذا قلت انه يتواجد في النادي اكثر من تواجده في منزله وهو بالفعل رجل يعمل من اجل الشعلة ويستحق الاشادة والتقدير من الجميع.
وهل ترى بالفعل ان فريقي الطائي والشعلة هما الفريقان الاجدر بالصعود؟
للامانة فريق الشعلة هو الفريق الوحيد الاجدر بالصعود ومع احترامي لبقية الفرق فان مستوياتها هزيلة!!
ولكن الواقع يقول ان هناك فرقاً احق بالصعود من فريق الشعلة؟
اعتقد انك جانبك الصواب في كلامك هذا فمن هو الفريق الاحق بالصعود من الشعلة ونتائجنا تتحدث عن ذلك حيث فزنا في ثماني عشرة مباراة وخسرنا مباراة واحدة اذن نحن الافضل.
ولكن الا ترى ان فريق الشعلة استفاد كثيرا من الطرق الدفاعية التي يلجأ اليها بالاضافة الى ان صغر مساحة ملعبكم ساعدكم في تحقيق الفوز اكثر من مرة؟
يا اخي «اللي تكسبه العب به» واهم شيء هو الفوز وخصوصا ان دوري الدرجة الاولى لا يعترف سوى بالنتائج فقط اما المستويات فانها تذهب ادراج الرياح والناس تهتم بالنتائج وليس المستوى.
فريق الشعلة حقق الصعود الى دوري الاضواء هذا الموسم هل ترى ان الفريق استفاد فعلا من صعودة في الفترة الماضية؟
صعودنا للمرة الاولى كان له فرحة اكبر وكنا عاقدين العزم على البقاء في دوري الكبار لولا بعض الظروف التي مرت علينا وخصوصا ان هناك اندية ساهمت بشكل مباشر في هبوطنا.. وان شاء الله نتغلب على ظروفنا ونقدم نتائج جيدة في دوري الكبار.
وماذا ينقص فريق الشعلة في الموسم القادم ليحقق آمال جماهيره؟
الفريق يحتاج الى اشياء كثيرة مثل بعض المراكز تحتاج لدعم ببعض اللاعبين اضافة ان الفريق يحتاج للاعبين اجانب على مستوى عالٍ ولكن يبقى الاهم وهو اننا نحتاج الى مدرب قدير كالمدرب الوطني خالد القروني.
ولماذا القروني بالتحديد؟
لأنه مدرب قدير ويعرف الدوري بشكل كبير ودرب اندية كبيرة ومنتخبات وايضا سبق له ان اشرف على تدريب فريق الشعلة في الموسم الماضي وقدمنا معه مستويات جيدة واستطعنا البقاء في دوري الاولى.
ابتعدت عن تمثيل الفريق بشكل مفاجىء بعد مباراتكم امام فريق التعاون في الدور الاول ما هي الاسباب؟
ابتعادي كان بسبب ظروف صحية ألزمتني الفراش طويلا والآن بدأت بالتحسن تدريجيا وسوف اعود اكثر حيوية في الموسم القادم.
هناك من يقول ان طريقتك في اللعب اصبحت قديمة وانها لم تعد مجدية في ظل خطط اللعب الحديثة؟
الآن اصبحت الفرق تعتمد على الكرة الشاملة واصبح اللعب في الوسط واصبح لا يوجد اجنحة وانا بالفعل تغيرت كثيرا حيث اصبح لعبي يميل للاداء الدفاعي اكثر وهذا لم اكن متعودا عليه.
لماذا توصف بأنك لاعب مشاكل في نادي الشعلة؟
بالعكس انا ولله الحمد من افضل اللاعبين خلقا في الملعب والمشاكل في نادي الشعلة انتهت بعد رحيل لاعب معروف بالمشاكل الى ناد آخر وهو كان سبب المشاكل ولو لاحظت انه في هذه السنة لم يحدث في نادي الشعلة اية مشكلة.
ومن هو هذا اللاعب وما هي حقيقة المشكلة التي حدثت بينك وبينه؟
هو معروف بالطبع وهو اللاعب صفوان الخويلدي وهو لاعب مشاكل وخلافي معه غير مستغرب لانه تشاكل مع اكثر اللاعبين وهو لاعب مغرور يريد ان يكون هو كل شيء في النادي ولكن الادارة عرفت حقيقته وأبعدته عن الفريق وليس هو الذي ابتعد.
وهل عرضت نفسك على نادي سدوس سابقا فرفضوك؟
يا اخي اي انسان عاقل يفرق بين نادي سدوس ونادي الشعلة الذي له ثماني سنوات في الاولى وفي المركز الثالث وسدوس صعد للاولى ثم للممتاز ثم هبط اخيرا ولا اساس لهذا الكلام من الصحة اطلاقا.
فريق الشعلة يطلق عليه فريق المنسقين ما ردك؟
ليس فريق الشعلة وحده هو الذي يقال عنه هذا الكلام فجميع الاندية النصر والاتحاد والاهلي سجلت لاعبين منسقين في صفوفها وفريق الشعلة مثل غيره استفاد من لاعبين جيدين ربما ابعدتهم بعض الظروف وساهمت في تنسيقهم.
يقال ان علاقة نادي الشعلة ببعض الاندية متوترة كعلاقة الشعلة مع الرائد مثلا؟
ابدا هذا كلام غير صحيح ونحن على علاقة جيدة مع جميع الاندية سواء الرائد او التعاون او غيرهما ولكن ربما يكون هناك بعض الكلام الذي ينتهي فورا بنهاية المباراة ولا يؤثر اطلاقا على العلاقة الاخوية بين الناديين والرائد فريق كبير نحترمه ونقدره.
ولكن خلال مباراتكم الاخيرة مع فريق الرائد في بريدة كادت بعض الجماهير الرائدية ان تدخل في اشتباك مع نائب رئيس نادي الشعلة خالد الدويس بماذا تفسر ذلك؟
خالد الدويس من انجح واروع الاداريين وهو شخص محبوب من الجميع ولااعتقد انه يصدر منه اي شيء تجاه جمهور اي ناد.
ما هي حقيقة دخولك مجال التمثيل وبالتحديد )مسرحية تخاريف( التي صرحت سابقا بقبولك الدخول ضمن افراد فريقها المسرحي؟!
مسرحية )تخاريف( مسرحية شيّقة وسوف تعرض في شهر اغسطس القادم وهي عن طريق الاخ عبدالله العامر الذي عرض عليّّ الوقوف معهم في هذا العمل ووافقت فورا.
وهل بالفعل ترى في نفسك انك تستطيع القيام بهذا الدور؟
صراحة انا كنت اعشق التمثيل من قديم عن طريق المدارس والزمن هذا كما هو معروف زمن فضائيات واي شخص ربما يتشجع للدخول في هذا العمل وايضا هناك شخصيات شجعتني على الدخول معهم امثال يونس شلبي ومحمد العيسى وبشير غنيم وغيرهم.
وهل نعتبر دخولك هذا العمل بداية لأن تسلك مجالاً آخر في الحياة؟
صراحة الكرة لن استغني عنها اطلاقا ولكن مجرد انفتاح اكثر.
وهل ذلك حب للاضواء والشهرة؟
انا مشهور والحمد لله ولكن المسألة هي مغامرة وانا بالطبع احب المغامرات.
وما هي الكلمة الاخيرة التي تود ان تقولها؟
اولا احب ان اوجه رسالة الى المسؤولين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب وبالتحديد لجنة الحكام حيث ان دوري الدرجة الاولى يعاني كثيرا من هؤلاء الحكام لأن المباريات غير منقولة تلفزيونيا والحكم يفعل ما يريد حسب اهوائه الشخصية.
وايضا هناك رسالة شكر اوجهها شخصيا الى الرائد عبد ا لكريم السعيد الذي وقف معي كثيرا انا وزميلي خالد العياد واحب ان اقدم له جزيل الشكر عبر هذه الجريدة الرائدة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved