أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 16th April,2001 العدد:10427الطبعةالاولـي الأثنين 22 ,محرم 1422

الريـاضيـة

قطع في الرباط الصليبي يبعد اللاعب لأكثر من ستة أشهر
الهلال يخسر التمياط في الدوري وكأس العالم
*كتب طارق العبودي:
أجرى نجم الهلال الدولي نواف التمياط عصر أمس فحصاً طبياً دقيقاً في مستشفى دلة اشتمل على صور بأشعة الرنين المغناطيسي«M.R.I» للتأكد من نوعية الاصابة التي تعرض لها في ركبته اليمنى واعاقته عن اكمال مباراة الدور نصف النهائي في مسابقة كأس سمو ولي العهد أمام الاتحاد أمس الأول الجمعة.
وقد تحفّظ د. سالم الزهراني الاستشاري الشهير الذي أشرف على متابعة الاصابة على تحديد نوعيتها بالضبط حيث أكد أن هذه الاصابة ما تزال «غامضة» وتحتاج إلى مزيد من الفحوصات والصور الإشعاعية هذا اليوم لمعرفة ماهيتها.
وقال د. الزهراني في تصريح ل«الجزيرة» الشيء الذي استطيع تأكيده هو أنها عبارة عن التواء عنيف في نفس الركبة «اليمنى» التي سبق وأن أجري لها قبل حوالي 6 سنوات عملية في الرباط الصليبي.
وأعلن د. سالم الزهراني عدم مقدرة اللاعب على المشاركة في مباراة ذهاب المربع الذهبي يوم الخميس المقبل أمام النصر. أما المباريات التي تليها فإن ذلك سيتحدد على ضوء الفحوصات التالية التي سيخضع لها اليوم وغداً سواء في مستشفى دلة أو في مستشفى التأمينات الاجتماعية تحت إشراف د. سكاف.
وأشار الزهراني إلى أن مثل هذه الاصابات تحير الأطباء فعلاً إذْ لا توجد أي أورام وتحديد نوعيتها بالضبط يحتاج إلى شيء من الوقت كما حدث مع الاصابة التي تعرض لها المهاجم الدولي عبيد الدوسري العام الماضي.
يذكر أن طبيب المنتخب الوطني الأول د. جمال خليفة «جزائري» ورئيس الجهاز الطبي بالهلال فرناندو نوغيرا «برازيلي» تابعا الكشف الطبي الذي خضع له التمياط أمس إلى جانب د. سالم الزهراني.
رغم تحفظ د. الزهراني على كشف حقيقة الاصابة التي تعرض لها نواف التمياط حفاظاً على معنويات اللاعب إلا أن «الجزيرة» تؤكد أن إصابة نواف التمياط عبارة عن قطع في الرباط الصليبي للمرة الثانية.
وسيغادر اللاعب خلال اليومين القادمين إلى العاصمة الفرنسية باريس لإجراء عملية جراحية ستبعده عن الملاعب ما لا يقل عن 6 أشهر.. وبذلك سيفقد الهلال واحداً من أبرز وأمهر وأهم لاعبيه خلال منافسات المربع الذهبي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكذلك في بطولة كأس العالم للأندية في إسبانيا..
عن الطبعة الثالثة
أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved