أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 16th April,2001 العدد:10427الطبعةالاولـي الأثنين 22 ,محرم 1422

الريـاضيـة

يملكه الثري محمد الفايد
فولهام يضمن صعوده إلى الدرجة الممتازة
ضمن فولهام الذي يملكه رجل الأعمال المصري الثري محمد الفايد، صعوده الى الدرجة الممتازة في انكلترا بفوزه على هادرسفيلد 2-1 في المرحلة الثانية والأربعين من دوري الدرجة الأولى في كرة القدم.
وهو الفوز ال29 لفولهام الذي يدربه الفرنسي جان تيغانا وقد عزز به موقعه في الصدارة برصيد 59 نقطة من 41 مباراة مقابل 77 لمنافسه بلاكبيرن و74 لبولتون الثالث.
وحقق فولهام فوزه في الدقيقة 58 بواسطة البرتغالي لويس بوا مورتي، علما انه فريقه تقد في الدقيقة 29 من ركلة جزاء انبرى لها الفرنسي لويس ساها وادرك بعدها دلروي فاساي التعادل لهادرسفيلد.
يذكر ان فولهام الذي تأسس قبل نحو 100 عام صعد الى الدرجة الأولى بعد ان كان لسنوات خلت في الدرجة الرابعة. ولطالما عاش في ظل جاره تشلسي، واكتفى ببلوغ المباراة النهائية لكأس انكلترا مرة واحدة عام 1975 عندما ضم في صفوفه قائد منتخب انكلترا الفائز بكأس العالم عام 1966 بوبي مور، ولعب ضمن أندية النخبة فترة قصيرة من 1958 الى 1964.
وكان الفايد اشترى نادي فولهام تحديدا في آيار/ مايو 1997 عندما كان على مشارف الدرجة الثانية وسرعان ما وضع برنامجا لمدة خمس سنوات لكي يصعد بفولهام الى الدرجة الممتازة. واستعان بخدمات المدرب والنجم السابق كيفن كيغان الذي نجح في الصعود به درجتين بعد ان احرز بطولة الدرجة الثانية وبلغ الدور ربع النهائي من كأس انجلترا قبل ثلاث سنوات متخطيا بعض فرق الدرجة الممتازة. لكنه اضطر الى التخلي عن مهمته عندما استجاب لنداء الوطن فاسلتم دفة المنتخب الانكليزي في شباط/ فبراير 1999 وكان الفريق يحتل مركزا وسطا في ترتيب الدرجة الأولى. واستلم المهمة بعد ذلك لاعب الفريق المخضرم بول برايسويل لكنه فشل في قيادته الى الدرجة الممتازة، فاستعيض عنه مؤقتا بالألماني الدولي السابق كارل هاينس ريدله الذي انضم اليه لاعبا من ليفربول، قبل ان يتعاقد الفايد مع تيغانا الذي استقال من تدريب موناكو بعد ان حقق معه نتائج باهرة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved