أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 16th April,2001 العدد:10427الطبعةالاولـي الأثنين 22 ,محرم 1422

العالم اليوم

قائد الطائر ة الأمريكية في مؤتمر صحفي في قاعدة هيكهام:
الطائرة الصينية حاذت مرتين طائرة التجسس الأمريكية بمسافة متر أو متر ونصف المتر
* قاعدة هيكهام الجوية )الولايات المتحدة( أ.ف.ب:
أعلن قائد طائرةالتجسس الأمريكية ان المقاتلة الصينية «اف 8» مرت على مسافة متر أو متر ونصف المتر من طائرته قبل حادث الاصطدام بين الطائرتين في الأول من نيسان/ ابريل.
وعقد قائد الطائرة شين اوزبورن أمس السبت أول مؤتمر صحافي في قاعدة هيكهام الجوية في بيرل هاربور )هاواي( بعد 11 يوما من احتجازه مع طاقم الطائرة في الصين وذلك قبل اقلاعهم الى جزيرة ويدبي قبالة ولاية واشنطن )شمال غرب( حيث توجد قاعدة انطلاق طائرات «اي بي3».
وقال اوزبورن ان الطيار الصيني مر بالقرب منا على مسافة «ثلاثة أو خمسة أقدام» )من متر الى متر ونصف المتر( وتحرش فينا. وفي المرة الثالثة اصطدمت طائرته بالجانب الأيسر قبل ان تسقط من علو 15 ألف قدم تقريبا في اتجاه الأرض والدخان يتصاعد منها».
وتمكن الطيار الصيني وانغ واي من القفز بالمظلة.
وأضاف شين اوزبورن «قلت في نفسي قتلنا هذا الفتى».
وقال الطيار نيكولاس ميلوس المسؤول عن التجهيزات داخل مقصورة الطائرة ان الوضع «كان أشبه بالجحيم» شاكرا الله على التدريبات التي تلقوها «فلولاها لما بقي أفراد الطاقم على قيد الحياة».
وكما فعل أمس الأول وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفلد، نفى قائد الطائرة الرواية الرسمية الصينية بأن طائرة التجسس الأمريكية تسببت عندما غيرت بسرعة وجهتها بحادث الاصطدام وبمقتل الطيار الصيني وبأنها هبطت في الصين من دون اذن.
وأكد اوزبورن ان طائرته كانت تطير وقت وقوع الحادث في خط مستقيم بواسطةالطيار الآلي.
وأشار الى ان الطائرة الأمريكية أطلقت 15 نداء استغاثة واعتبر ان واشنطن كانت على حق بعدم تقديم اعتذار لبكين. وقال «تصرفنا بحسب الأصول وليس من الضروري أن نعتذر».
ويشير الخبراء الى وجود نحو عشر طائرات استطلاعية من طراز «اي بي3» في الخدمة عبر أنحاء العالم.
وامتنع الكابتن اوزبورن عن توضيح ما اذا تمكن طاقم الطائرة من تدمير المعلومات السرية وإبطال عمل التجهيزات الحساسة على متن الطائرة وما يمكن أن يكون وقع بين أيدي الصينيين.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved