أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 17th April,2001 العدد:10428الطبعةالاولـي الثلاثاء 23 ,محرم 1422

الاقتصادية

بنك الرياض يطرح صندوق الدخل المضمون
* الرياض مندوب الجزيرة:
^^^^^^^^^^^^^
أعلن بنك الرياض عن طرح صندوق استثماري جديد تحت مسمى «صندوق الدخل المضمون»، والذي يهدف الى حماية رأس المال المستثمر في الصندوق.
ويضمن الصندوق الجديد دخلا سنوياً بمعدل 2% خلال فترة عمل الصندوق المحددة بثلاثة أعوام، مع امكانية تحقيق عائد قد يصل الى 24% عند استحقاق الصندوق.
^^^^^^^^^^^^^
ويستثمر صندوق الدخل المضمون الذي سيقفل باب الاكتتاب فيه يوم الاربعاء الموافق 9/5/2001م في مؤشر الناسداك 100 وهو المؤشر الارشادي لشركات التكنولوجيا والاتصالات وشركات أخرى تعمل في مجال تطوير صناعة التقنية.
وحدد بنك الرياض سعر الوحدة المبدئي لصندوق الدخل المضمون بمبلغ 1000 ريال.
كما اعاد بنك الرياض فتح الاكتتاب في الصندوق الأخضر المضمون للعام الثالث على التوالي، وهو احد صناديق رأس المال المضمون، ويستثمر في أسهم 30 شركة عالمية.
ويضمن الصندوق الاخضر المضمون 97% تقريباً من رأس مال المستثمر في حال عدم تحقيقه لأية مكاسب خلال مدة نشاطه، وفي حال تحقيقه مكاسب يحصل المشترك في الصندوق على ارباح تصل الى 12% كحد أعلى.
ويتميز الصندوق الاخضر المضمون بمحدودية المخاطرة، وامكانية تحقيق عوائد جيدة، وضمان نسبة عالية من صافي الاشتراك بالاضافة الى وجود ادارة محترفة تتولى الإشراف على عمل الصندوق منذ نحو عامين.
الجدير بالذكر ان بنك الرياض هو البنك الوحيد الذي حقق وعلى التوالي خلال الأعوام الثلاثة الماضية، جائزتي أفضل مدير استثمار على مدى عام وعلى مدى ثلاثة أعوام.
كما يعتبر البنك الوحيد الذي حقق 15 جائزة لصناديقه الاستثمارية من بين 19 تصنيفاً للجوائز خلال العام الماضي، وهو أكبر عدد من الجوائز تحصل عليه صناديق استثمار في البنوك السعودية.
ويدير بنك الرياض حاليا 19 صندوقا استثماريا تندرج تحت اربع مجموعات رئيسية وهي: صناديق التجارة وأسواق النقد، وصناديق السندات وصناديق الأسهم، وصناديق رأس المال المضمون.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved