أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 17th April,2001 العدد:10428الطبعةالاولـي الثلاثاء 23 ,محرم 1422

العالم اليوم

اتهمت دمشق برعاية حزب الله وهددت بمواصلة هجماتها العسكرية
إسرائيل تقتل ثلاثة جنود سوريين في غارة على مواقع الجيش السورى بجنوب لبنان
* ضهر البيدر لبنان رويتر:
^^^^^^^^^^^^^
قالت مصادر أمنية لبنانية وشهود عيان ان طائرات حربية إسرائيلية دمرت محطةرادار سورية وقتلت ثلاثة جنود سوريين على الأقل وأصابت خمسة آخرين في غارة على شرق لبنان في ساعة متأخرة الليلة قبل الماضية.
^^^^^^^^^^^^^
وأدان رفيق الحريري رئيس وزراء لبنان الغارة الإسرائيلية بوصفها عدواناً خطيراً على لبنان وسوريا وحذر من أي قرار إسرائيلي بتوسيع الصراع.
ودعا المجتمع الدولي إلى العمل بسرعة لاحتواء مضاعفات مثل هذا التوتر الذي يمكن ان يتخذ أبعاداً خطيرة.
وأصدر الجيش الإسرائيلي بيانا قال فيه إنه شن هذا الهجوم على أهداف الرادار السورية رداً على قتل مقاتلي حزب الله الذين تدعمهم إيران وسوريا جنديا إسرائيليا .
وهذا أول هجوم على القوات السورية منذ عام 1996 عندما قتل جندي سوري وأصيب عدة جنود آخرين في غارة على موقع للدفاع الجوي في بيروت .
وقالت مصادر أمنية أن أربع طائرات إسرائيلية شنت ثلاث غارات متتالية وأطلقت ستة صواريخ على محطة الرادار السورية وصاروخا على موقع سوري قريب يقع على تل قرب الطريق الرئيسي بين بيروت ودمشق على بعد نحو 35 كيلومترا من العاصمة اللبنانية بيروت.
وقال مراسل لرويتر في موقع الهجمات في سهل البقاع الذي تسيطر عليه سوريا ان الدخان والنار يتصاعدان فوق المنطقة حيث أصيبت محطة الرادار.
وقال مصدر أمني ان «محطة الرادار دمرت تماما» ويعتقد ان أحد العسكريين السوريين الذين قتلوا ضابط . وطوقت القوات السورية المنطقة في الوقت الذي قامت فيه سيارات الاسعاف بنقل الجرحى. وقال شهود عيان أن فرق الدفاع المدني مازالت تبحث عن الضحايا السوريين الذين دفنوا تحت الانقاض . وملأت رائحة البارود والنيران الهواء وغطت الشظايا والركام طريق السيارات الرئيسي. وجاءت هذه الهجمات بعد يوم واحد من اطلاق مقاتلي حزب الله صواريخ مضادة للدبابات مما أدى إلى قتل جندي إسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.
وحذرت إسرائيل لبنان وسوريا التي يوجد لها 35 ألف جندي في لبنان من انها لن تتغاضي عن شن المقاومين هجمات أخرى.
وقال الجيش الاسرائيلي في بيانه ان «طائرات حربية إسرائيلية هاجمت أهداف رادار تابعة للجيش السوري شمالي الطريق بين بيروت ودمشق رداً على الهجمات الارهابية التي وقعت في الآونة الأخيرة.
وزعمت أن سوريا تواصل تشجيع الارهاب ضد إسرائيل وان الجيش الإسرائيلي لا يمكنه التغاضي عن استمرار هجمات حزب الله الذي زعمت انه يعمل تحت رعاية الحكومة السورية.
وأضاف البيان أن الحكومة الاسرائيلية ستستخدم «كل الوسائل المتاحةلديها» لحماية سكان شمال إسرائيل وجنودها.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved