أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 17th April,2001 العدد:10428الطبعةالاولـي الثلاثاء 23 ,محرم 1422

العالم اليوم

نصف اليابانيين يؤيد كويزومي رئيساً للوزراء
* طوكيو رويترز:
أظهر استطلاع أجرته إحدى الصحف اليابانية ان أكثر من نصف الناخبين اليابانيين يؤيدون ان يحل المرشح المؤيد للاصلاح جونيشيرو كويزومي محل رئيس الوزراء يوشيرو موري كزعيم للحزب الديمقراطي الحر ورئيس للوزراء.
وعلى الرغم من التوقعات الواسعة النطاق التي تجعل رئيس الوزراء السابق ريوتارو هاشيموتو المرشح الاوفر حظا في انتخابات رئاسة الحزب الديمقراطي الحر فان كويزومي بدأ يكسب دعما سياسيا اكبر.
وفي حين ان الناخبين اليابانيين ليس لهم رأي مباشر في هذه القضية التي سيقررها تصويت يجريه الحزب في 24 ابريل/ نيسان فمن المحتمل ان يلعب الرأي العام دوراً لان رئيس الوزراء الجديد لن يكون أمامه سوى ثلاثة أشهر فقط لكسب الدعم قبل انتخابات مجلس الشيوخ الياباني.
وأظهر الاستطلاع الذي أجرته صحيفة أساهي شيمبون أواخر الأسبوع الماضي أن 51 في المئة يؤيدون كويزومي في حين أعرب 12 في المئة فقط عن تأييدهم لهاشيموتو.
وأوضح الاستطلاع انه من بين أنصار الحزب الديمقراطي الحر أعرب 50 في المئة عن رغبتهم في ان يصبح كويزومي الرئيس المقبل للحزب في حين أعطى 24 في المائة أصواتهم لهاشيموتو.
ولم يحصل المرشحان الآخران وهما وزير الاقتصاد تارو اسو وكبير المسؤولين عن سياسة الحزب الديمقراطي شيزوكا كامي إلا على تأييد ضعيف.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved