أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 18th April,2001 العدد:10429الطبعةالاولـي الاربعاء 24 ,محرم 1422

الاقتصادية

بابعير :حققنا إنتاجاً متميزاً في الخضار والفواكه
أوضح الدكتور أحمد بن صالح بابعير مدير عام شركة الجوف للتنمية الزراعية ان الشركة قد حققت معدلات انتاج عالية في جميع المحاصيل الزراعية خلال سنة 2000م ومنها على سبيل المثال معدل انتاجية محصول البطاطس والذي بلغ 30 طنا للهكتار وكذلك محصول البصل الي بلغ معدله 50 طنا للهكتار والقمح بلغ معدل انتاجه 8 اطنان للهكتار والشعير 2.9 اطنان للهكتار. كما ان التوقعات تشير الى تحقيق الشركة لمعدلات انتاجية عالية في محاصيل الفاكهة.
وأضاف في تصريح صحفي ان ذلك يعزى للعديد من العوامل لعل من أهمها توفر الظروف المناخية في المنطقة موضحاً ان الشركة تمتلك مشروعاً ضخماً لإنتاج المحاصيل الزراعية والبستانية في مشروعها في بسيطا.
وأضاف الدكتور احمد ان الشركة اخذت مكانة عالية بين مثيلاتها من الشركات الزراعية الأخرى في الأسواق وذلك من خلال الإقبال الكبير على جميع منتجات الشركة الزراعية في الأسواق المحلية والخليجية والعربية. ويقع مشروع الشركة في منطقة بسيطا بوادي السرحان والتي تعتبر من افضل مناطق المملكة من حيث مخزونها المائي وخصوبة التربة وملاءمة المناخ وتبلغ مساحة ارض المشروع ستين ألف هكتار وتقوم الشركة بزراعة العديد من المحاصيل الزراعية مثل البطاطس والبصل وأنواع عديدة من الفاكهة وزيت الزيتون وعسل النحل الطبيعي وجميع أنواع الخضروات.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved