أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 18th April,2001 العدد:10429الطبعةالاولـي الاربعاء 24 ,محرم 1422

وطن ومواطن

طالباً تدخل رئاسة تعليم البنات
هذه المعلمة توفي محرمها وتطلب النقل من الغويلق إلى الرياض
أرجو مراعاة ظروف هذه المعلمة المتوفى ولي امرها والتي تعمل في متوسطة وثانوية الغويلق التابعة لمحافظة القويعية بمنطقة الرياض وتطلب نقلها الى الرياض ففي تاريخ 19/10/1420ه توفي ولي أمر المعلمة التي تقدمت بخطاب للرئاسة العامة لتعليم البنات بطلب نقلها من القويعية الى الرياض بتاريخ 8/11/1420ه واحيلت الى ادارة تعليم البنات بالقويعية وذلك لنقلها ومضى وقت لصدور القرار وهو تسعة اشهر في ادارة تعليم البنات بالقويعية وقد تم اصدار قرار النقل بتاريخ 26/6/1421ه ومن ذلك اليوم وحتى يومنا هذا لم يتم اخلاء طرفها لعدم وجود بديلة علماً بأن الانظمة في الرئاسة استثنت من لها ظروف خاصة مثل وفاة المحرم أو الطلاق او الترمل.. فإنه يتم نقلها بدون بديلة.وذلك حسب توجيهات معالي الرئيس العام لتعليم البنات الدكتور/ علي المرشد في الصحف المحلية ونحن نعرض هذا الموضوع على المسؤولين بالرئاسة ونرجو تحقيق طلبها خاصة انه تمت عدة محاولات مع المسؤولين في ادارة التعليم بالقويعية وذلك بطلب الحصول على اخلاء الطرف لوفاة المحرم.. افادوا انه لا يتم اخلاء الطرف الا بعد تأمين البديلة.
وامام هذا الوضع والصبر الطويل والمعاناة نكرر الطلب بنقلها اسوة بغيرها من المعلمات في نفس المدرسة والتخصص حيث تم اخلاء طرفهن وتأمين البديلة فأملنا بالله خير خاصة في مدير تعليم البنات بالقويعية والمساهمة في وجود البديلة لها وتحقيق توجيهات معالي الشيخ الرئيس العام لتعليم البنات الدكتور / علي المرشد حيث ان معاليه لن يرضى بالاجحاف بحق اي معلمة في احدى مدارس تعليم البنات وخصوصا من لها ظروف قاهرة كوفاة المحرم وهو على قدر المسؤولية التي اولاها له ولاة الامر بحكومتنا الرشيدة.
وهنا احب ان اوضح للمسؤولين ان المعلمة تمر بظروف صعبة لوفاة محرمها. وقد حصلت على القرار الصادر من الرئاسة العامة لتعليم البنات بنقل تلك المعلمة لوفاة محرمها. وكذلك من حقها ان تستفيد من التعليمات والانظمة في الرئاسة التي استثنت من لها ظروف مشابهة لما حدث وهي )وفاة المحرم(. وحسب تصريحات معالي الرئيس العام بأن هذه الحالة مستثناة. وكذلك توجيهات معالي الرئيس العام )بشرحه على بطاقة الاحالة( للاهتمام بسرعة اخلاء طرف تلك المعلمة. وايضا توجيهات وكيل الرئيس للشؤون التنفيذية بشرحه سرعة اخلاء طرف المعلمة حيث لا يمكن بقاؤها(.نكرر الرجاء لكافة المسؤولين بالنظر في وضع هذه المعلمة )ي.م.ج( التي تعمل في متوسطة وثانوية الغويلق بالقويعية. والله الموفق.
عبدالعزيز عبدالله الخالدي ـ الرياض

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved