أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 18th April,2001 العدد:10429الطبعةالاولـي الاربعاء 24 ,محرم 1422

وطن ومواطن

طالباً الحل من وزارة الخدمة المدنية
أرجو تحسين وضعي الوظيفي إما فنيا أو اداريا
الى معالي وزير الخدمة المدنية اعرض على معاليكم هذا الموضوع راجيا تجاوبكم معي لقد التحقت بالعمل الحكومي في شهر ربيع الاول من عام 1414ه على المرتبة الثانية بوظيفة فنية )مساعد ميكانيكي( وفقا للشهادة المتوسطة وكذلك الشهادة المهنية التي حصلت عليها.
ومنذ اليوم الاول لعملي مارست العمل كتابيا حيث تتابعت التكاليف الادارية الداخلية لدى الجهة التي اعمل فيها دونما اعتراض مني كوني لا اعلم عن نظامية هذا الاجراء من عدمه وبعد سنوات ثمان من العمل بهذا الشكل والذي نسيت معه كل مهام عملي الفني لابتعادي التكليفي عنه تقرر ان اعود نحو عملي الفني وكنت خلال هذه الفترة قد حصلت على شهادة الحاسب الالي ولقد طلبت من جهة عملي تحوير الوظيفة التي اعمل بها الى كتابية بدلا من الفنية وترقيتي التي تأخرت وبعد جهد رفعت أوراقي لوزارة الخدمة المدنية بذلك لكني فوجئت بأنه رُدَّ بقسوة حيث اقر عدم نظامية التكاليف التي عملت بموجبها طوال هذه الفترة. وعلي ان اعود الى العمل الفني فورا وانه ليس لديه علم بهذا التكليف ولم يزود بصورة منها.. بعد ثماني سنوات من العمل وحرماني من الترقية النظامية والتكاليف غير النظامية هأنذا على بعد خطوات من مكان لا استطيع العمل فيه ولن احقق فيه النجاح الذي اصبو اليه كإنسان اولا وكموظف يبحث عن اداء واجبه الوظيفي الذي يرضي الله اولا ثم المسؤولين.
انني هنا اناشد المسؤولين وضع حد لهذه المعضلة التي اعترضت طريقي وعاندت توجهي. انني اناشد كل مسؤول يستطيع ان يساهم في حلها. وان يوقف العقوبة التي القيت على عاتقي نتيجة اخطاء الادارة التي اعمل فيها واولئك الذين استخدموا سلطتهم في تكليفي بشكل غير نظامي للعمل خلاف ما كان يفترض علي عمله.
ان حرماني من الاستمرار في العمل الذي بدأت أجيده وأفهمه وإعادتي لاول المشوار في العمل الفني رغم الفترة التي قضيتها بعيداً عنه اجدها معاقبة لي دونما سبب وعدم ترقيتي رغم فوات فترة مضاعفة لتلك الفترة القانونية للحصول على الترقية عقوبة اخرى.
فأين الحل يا وزارة الخدمة المدنية وما هو العمل الذي يمكن لي من خلاله ان اجد حقوقي واتجنب عقوبة اخطاء الغير.
والله المستعان وهو ولي التوفيق.
دخيل بن عقيل بن محمد السعدي ـ حائل

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved