أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 20th April,2001 العدد:10431الطبعةالاولـي الجمعة 26 ,محرم 1422

عزيزتـي الجزيرة

الشؤون البلدية:
مخطط هيكلي لمدينة بريدة
سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة المحترم..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.،،
اشارة الى مانشر في العدد «10369» من جريدتكم الغراء الصادر في 23/11/1421ه بعنوان «ابحث عن الدليل قبل التوجه لبريدة».
فقد تلقت هذه الادارة رد الجهة المختصة بهذه الوزارة والمتضمن مايلي:
اولاً: تم اقرار المخطط الهيكلي لمدينة بريدة بمراحله الثلاث في عام 1417ه والذي تضمن شبكة الطرق واستعمالات الاراضي وتوزيع الخدمات وهو يعتبر بمثابة استراتيجية عمرانية طويلة المدى سوف تساعد على انتظام عملية تطوير الاراضي الفضاء والخروج بمنظومة تخطيطية سليمة تسهل الحركة داخل المدينة وتربط ارجاءها ببعض، وسعياً من البلدية لوضع هذا المخطط الهيكلي موضع التنفيذ فقد باشرت بفتح العديد من الشوارع داخل المدينة بهدف مواجهة الحركة المرورية في مدخل المدينة من كافة الاتجاهات وتم تنفيذ الكثير منها ويجري العمل على فتح شوارع اخرى ان شاء الله .
كما تمت ترسية مشروع لترسيم الطرق الهيكلية على الطبيعة بعد تحليل وازالة العوائق التي تعترض مساراتها الامر الذي سوف يسهل على البلدية مستقبلاً فتح هذه الطرق وتهيئتها للاستخدام، والعمل جار على تحقيق المزيد وفق خطة اعدتها البلدية وتقوم على تنفيذ بنودها حسب الاولويات الموضوعة.
ثانياً: حول مايتعلق بوجود الورش والدكاكين فقد سعت البلدية الى اقرار اسلوب توزيع الورش على شكل مجمعات صناعية في مواقع متفرقة في المدينة وفق شروط وضوابط تضمن اداء الخدمة مع الحفاظ على حسن المظهر وعدم التأثير على البيئة العمرانية. وتم اقرار هذا التوجه من مقام اللجنة العليا لتخطيط منطقة القصيم، وتم على اثر ذلك الشروع في تخطيط عدة مواقع تابعة للقطاع الخاص وفق هذا النهج بهدف نقل جميع الورش المنتشرة في الشوارع اليها، وقد تفضل صاحب السمو الملكي امير المنطقة حفظه الله بافتتاح اول هذه المناطق في شهر ذي القعدة الماضي 1421ه.
ثالثاً: مايتعلق بالطريق الدائري لمدينة بريدة وحول اللوحات الارشادية عليه فهو امر منوط بادارة الطرق والنقل بمنطقة القصيم ولقد سبق وان تم التباحث معهم حول ضرورة وجود بعض اللوحات الارشادية الدالة على مركز المدينة وبعض الجهات الاخرى فيها.
آمل الاطلاع والنشر، شاكرين لصحيفة الجزيرة اهتمامها بنشر ملاحظات ومطالب المواطنين الهادفة لخدمة المصلحة العامة. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
صالح بن عبدالرحمن السويدان
مدير عام العلاقات العامة والاعلام بوزارة الشؤون البلدية والقروية

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved