أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 23rd April,2001 العدد:10434الطبعةالاولـي الأثنين 29 ,محرم 1422

محليــات

رعى احتفال جمعية علوم العمران
الأمير سلمان استقبل المشاركين في ندوة المملكة وفلسطين
* الرياض واس:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقةالرياض ورئيس مجلس ادارة دارة الملك عبدالعزيز في مكتب سموه بقصر الحكم أول أمس الأعضاء المشاركين في ندوة«المملكة العربية السعودية وفلسطين» التي تنظمها دارة الملك عبدالعزيز بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الانتركونتننتال وافتتحت مساء أول امس.وتم خلال اللقاء تبادل الاحاديث حول هذه الندوة .
وحضر اللقاء الامين العام لدارة الملك عبدالعزيز الدكتور فهد السماري.
يذكر ان الندوة بدأت جلساتها صباح اليوم الاحد تتضمن خمس عشرة جلسة يطرح خلالها اربعة وستون بحثا وورقة عمل من قبل نخبة من الاكاديميين والباحثين والباحثات والمؤرخين والمحللين السياسيين من داخل المملكة وخارجها . من ناحية أخرى وتحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض احتفلت الجمعية السعودية لعلوم العمران أمس الاحد بتدشين اصدارها العمراني المتخصص «دليل رواد عالم العمران» في المملكة العربية السعودية وتكريم رواد العمران ممن أسهموا في البناء والنهضة العمرانية وافتتاح معرض رواد العمران الذي يستمر أربعة ايام بمبنى الفيصلية بالرياض .
صرح بذلك الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري رئيس مجلس ادارة الجمعية موضحا ان هدف الدليل الاساسي هو خدمة المواطن من خلال ارشاده الى كيفية البناء بالطرق العلمية السليمة ثم المستثمر العقاري وكل أفرادالمجتمع .
وقال: «ان هذا الاصدار المتميز يشتمل على عملية بناء المنشأة العمرانية كاملة ابتداءً من عمل التصاميم الهندسية الى وضع الاساسات والخرسانة وتمديدات كافة الخدمات ومواد العزل والتشطيب والديكور انتهاءً بتسليم المنشأة، كل ذلك على شكل أبواب علمية أشرف على مادتها العلمية عدد من الخبراء المتميزين في المجالات العمرانية المختلفة ».
كما أشار الخضيري الى تميز هذا الحفل لكونه يقوم بتكريم للرواد في مجال البناء والعمران أفرادا وشركات ومؤسسات والمعماريين ممن أسهموا في البناء والنهضة العمرانية مشيرا الى ان المعرض المصاحب يقام برعاية ادارة الاشغال العسكرية بوزارة الدفاع والطيران وشركة سعودي اوجيه وشركة دار الاركان للتطوير العقاري، كما يشارك في المعرض المصاحب أيضاً عدد من الشركات المتميزة في مجالات العمران المختلفة .
وبيّن أن هذا المشروع يأتي ضمن سعي الجمعية لخدمة المجتمع وتواصلها مع كافة أفراده من ناحية الفائدة التي ستعود بمشيئة الله على المواطن العادي والمستثمر والعقاري .








أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved