أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 23rd April,2001 العدد:10434الطبعةالاولـي الأثنين 29 ,محرم 1422

الريـاضيـة

لويس يفقد اللقب بعد خسارته المفاجئة بالضربة القاضية
* الجزيرة أ.ف.ب:
^^^^^^^^^^^^^^
حقق الملاكم الأمريكي حازم الرحمن إحدى أكبر المفاجآت في تاريخ بطولة العالم للوزن الثقيل عندما أسقط حامل اللقب البريطاني لينوكس لويس بالضربة القاضية في الجولة الخامسة من المباراة التي اقيمت في كازينو ديكارنيفال سيتي في براكبان على اللقب العالمي حسب تصنيفي المجلس العالمي والاتحادالدولي.
^^^^^^^^^^^^^^
وأسقط حازم الرحمن منافسه على الحلبة بلكمة قوية بيمناه قبل دقيقتين و32 ثانية من نهاية الجولة الخامسة، في الوقت الذي بدأ فيه لويس يسرع ايقاعه.
وبدأ حازم الرحمن )28 عاما( المباراة بحماس وعزم كبيرين ولم يتبين في أي لحظة انه سيستسلم أمام لويس وبحث طيلة مجرياتها عن توجيه لكمات بيسراه الى وجه لويس والتغلب على عاملي الطول والوزن اللذين كانا في مصلحة لويس.
ولم يكن لويس مكتوف اليدين بل وجه بدوره لكمات قوية الى متحديه أدت الى تورم عينه اليسرى.
وفي الوقت الذي كان فيه لويس يستعد لتنظيم هجمة حاسمةعلى متحديه تراجع فجأة، فاستغل حازم الرحمن الموقف ونظم هجمة مباغتة نجح من خلالها في توجيه لكمة قوية بيمناه الى وجه لويس وأسقطه على الحلبة.
ولم يتمكن لويس من النهوض قبل انتهاء حكم المباراة من عملية العد، فعمت فرحة عارمة نحو 5 آلاف متفرج كانوا يتابعون المباراة.
وهي الخسارة الثانية للويس في مسيرته الاحترافية الحافلة بالانتصارات)40 فوزا 38 منها بالضربة القاضية وتعادل واحد(، في حين حقق حازم الرحمن فوزه الـ 35 في 37 مباراة.
وقال لويس: «لقد استحق حازم الرحمن الفوز لأنه لم يكن خائفا على الاطلاق ووجه لكمات قوية باتجاهي أسقطتني واحدة منها على الأرض بشكل عنيف ولم أقو على النهوض».
وأضاف «شعرت خلال النزال بأن الفوز أقرب الي لأنني كنت مسيطرا على الجولات الأولى، لكن هذه الأمور تحصل في عالم الملاكمة».





أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved