أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 26th April,2001 العدد:10437الطبعةالاولـي الخميس 2 ,صفر 1422

فنون تشكيلية

سراة عبيدة في جدة تشكيلياً
* الباحة - خالد زاهي:
تقيم جماعة الباحة التشكيلية خلال الاسابيع القادمة معرض سراة الباحة الذي يقام في جدة ويتجول في بعض مناطق المملكة اوضح ذلك الفنان عبدالله مكني رئيس جماعة الباحة التشكيلية، المعرض برعاية مجموعة شركات الحمراني، ويشارك فيه نخبة من فناني المملكة حيث يشمل عددا من الاعمال المتنوعة للمدارس الفنية بدون تحديد وقد وجه الفنان عبدالله مكني الدعوة لجميع الفنانين للمشاركة بهذه المناسبة التي تساهم في رقي الحركة التشكيلية السعودية في بلادنا الغالية.
وقدم شكره وتقديره لسعادة الشيخ محمد بن علي الحمراني على دعمه للمعرض وطباعة الكتيب الخاص ودعمه كذلك لتنقلات المعرض وسوف يشرف على المعرض الفنان علي محمد مهدي والاستاذ عبدالعزيز الراشد ومحمد سعيد الغامدي والفنان عبدالله مكني واشار الفنان علي مهدي ان آخر موعد لاستقبال الاعمال يوم الاثنين 15/1/1422ه بمقر جماعة الباحة التشكيلية بنادي السرة بالباحة.
*******
تعده مؤسسة فن الرؤيا
تأجيل المعرض التشكيلي السعودي الفرنسي المشترك
في إشارة من مؤسسة فن الرؤيا للفنون التشكيلية يتم تأجيل المعرض التشكيلي المشترك لفنانين سعوديين وفنانين فرنسيين والذي يفترض أن يقام خلال الشهر القادم وجاء التأجيل نتيجة لظروف خاصة بالإعداد والتجهيز وسوف يعلن عن الموعد الجديد لإقامته قريباً، ذكرت ذلك للصفحة المديرة التنفيذية بدور عبدالله بن شايق.
*******
لأول مرة في تاريخ الفن العربي المعاصر
صالة سوزا بلندن تقيم مزاداً للوحات العربية، يقام في الثالث من ايار القادم اول مزاد في تاريخ الفن العربي المعاصر لصالة سوزا للمزادات بلندن وقد تم اختيار عدد كبير من الاعمال الفنية العربية منها لوحات للفنان اللبناني مصطفى فروخ..بجانب العديد من الاعمال لفنانين عرب معاصرين واعمال اسلامية.
ويأتي هذا المزاد تأكيداً على اهمية الفن العربي على المستوى العالمي.
*******
افتتاح المعرض الفني والمبتكرات العلمية لمدارس الجبيل الصناعية
* الجبيل - عيسى الخاطر:
افتتح سعادة نائب المدير العام لشؤون المنطقة السكنية المهندس عدنان بن إبراهيم المحيسن معرض التربية الفنية العاشر ومعرض المبتكرات العلمية لمدارس البنين بالجبيل الصناعية المقام في مركز الثقافة والعلوم بحي الفناتير وذلك بحضور مدير إدارة التعليم الاستاذ سعيد بن أحمد المصبح وعدد من المسؤولين ومديري المدارس والتربويين وجمع من أولياء الأمور والمعلمين والمهتمين بالحركة الفنية.
واطلع سعادته على أعمال الطلاب الفنية واشتمل المعرض على أجنحة لاعمال فنية مختلفة تميزت بالتركيز على نواحي التوعية منها المحافظة على البيئة والممتلكات العامة والنظافة والترشيد في استخدام المياه والكهرباء والتقليل من استخدام الورق والتعبير عن الاسابيع التوعوية المختلفة كأسبوع الصحة العالمي والمرور والدفاع المدني والشجرة والتبرع بالدم. وبلغ عدد الأعمال المشاركة في المعرض «420» عملاً تشمل الأعمال المسطحة بعدد «237» لوحة وأعمال نصف مجسمة بعدد «108» أعمال والاعمال المجسمة بعدد «75» عملاً إضافة إلى أكثر من «17» لوحة تضمنها جناح الخط العربي. كما ساهم بعض الاخوة المدرسين من مختلف التخصصات بعرض بعض الاعمال الفنية التي تمثل أشكالا ومجسمات بلغ عددها «10» أعمال. وتميز المعرض بتخصيص جناح للموهوبين ويتمثل نتاجه في الأعمال المسطحة والأعمال الفخارية واثمر عنه اكتشاف مواهب متعددة في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة وضم المعرض اجنحة منها فنون الخط العربي، مستهلكات البيئة التي تتمثل في بقايا الورق المقوى والكراتين، جناح الاشغال الفنية والمجسمات، جناح الطباعة على القماش، جناح الأواني الخزفية، جناح النحت والحفر على الخشب، جناح اعمال الصلصال، جناح النقش على المعدن وتشمل على النحاس والالمنيوم وجناح للأعمال الجبسية. وابدى المهندس المحيسن اعجابه بطلاب الخط العربي وقدرتهم على الكتابة والنقش على الجبس ويصاحب فعاليات المعرض إقامة مسابقات عامة بين المدارس تشمل مسابقة افضل جناح على مستوى المرحلة الابتدائية- مسابقة افضل جناح على مستوى المرحلة المتوسطة افضل لوحة معبرة على مستوى المرحلة الابتدائية - افضل لوحة معبرة على مستوى المرحلة المتوسطة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved