أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 26th April,2001 العدد:10437الطبعةالاولـي الخميس 2 ,صفر 1422

الاولــى

الرئيس محمد خاتمي لدى استقباله للشيخ ابن جبير:
القيادتان في المملكة وإيران مصممتان وحريصتان على تنمية العلاقات الثنائية
* * طهران واس :
^^^^^^^^^^^^^
أكد الرئيس الإيراني محمد خاتمي على ان القيادتين في المملكة العربية السعودية والجمهورية الاسلامية الايرانية مصممتان وحريصتان على تنمية العلاقات الثنائية..
^^^^^^^^^^^^^
أكد هذا اثناء استقبال فخامته امس لمعالي الشيخ محمد بن ابراهيم بن جبير رئيس مجلس الشورى الذي يقود وفد المملكة المشارك في تداولات المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية الذي استضافته العاصمة الايرانية وشكر المملكة على مشاركتها الفاعلة في المؤتمر هذا وحمل الرئيس خاتمي الشيخ ابن جبير تحياته لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وإلى سمو ولي عهده وإلى سمو النائب الثاني.
ومن جانبه نقل الشيخ ابن جبير تحيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني الى الرئيس محمد خاتمي، وأعرب عن سعادته بلقائه بالرئيس محمد
خاتمي الذي مكنه من التعرف الى آراء فخامته فيما يخص الكثير من القضايا التي تهم البلدين والدول الاسلامية.
وقال الشيخ ابن جبير ان التشاور بين القيادتين في المملكة وايران امر مهم وأساسي لشعبي البلدين والامة الاسلامية، كما اشار الى ان قضية فلسطين هي القضية الأولى بالنسبة للمملكة مشدداً على ان علينا كأمة إسلامية ان نوظف جميع امكانياتنا لدعم هذه القضية على كل صعيد.
هذا وحضر المقابلة سفير خادم الحرمين الشريفين في طهران الدكتور جميل بن عبدالله الجشي وعدد من المسؤولين الايرانيين والوفد المرافق لمعالي رئيس مجلس الشورى.
هذا وعلى صعيد آخر للنشاط خلال اعمال المؤتمر فقد اجتمع معالي الشيخ محمد بن ابراهيم بن جبير رئيس مجلس الشورى الليلة الماضية في طهران مع رئيس المجلس الوطني السوداني احمد ابراهيم الطاهر.
وتم خلال الاجتماع الذي يأتي على هامش أعمال المؤتمر الدولي لدعم الانتفاضة الفلسطينية المنعقدة في العاصمة الايرانية مناقشة القضايا التي تهم المجلسين.
وحضر الاجتماع سفير خادم الحرمين الشريفين في طهران الدكتور جميل بن عبدالله الجشي والسفير السوداني في طهران واعضاء الوفد من الجانبين.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved