أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 26th April,2001 العدد:10437الطبعةالاولـي الخميس 2 ,صفر 1422

محليــات

د. أبو زنادة ينوه بانضمام المملكة إلى اتفاقية التنوع البيولوجي
* الرياض الجزيرة:
^^^^^^^^^^^^^
صدرت موافقة مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت يوم الاثنين 29 محرم 1422ه على انضمام المملكة الى الاتفاقية الدولية للتنوع البيولوجي «الاحيائي» وحدد المجلس ان تكون الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وانمائها نقطة الاتصال الوطنية مع سكرتارية الاتفاقية وان تتولى الهيئة تنفيذ بنود الاتفاقية بالتنسيق مع وزارة الزراعة والمياه ومصلحة الارصاد وحماية البيئة.
^^^^^^^^^^^^^
وثمن د. ابو زنادة موافقة مجلس الوزراء على انضمام المملكة الى الاتفاقية بانه خطوة رائدة وعلامة بارزة للجهود المتواصلة والمثمرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني في المضي قدما لتحقيق الامن والاستقرار البيئي للمملكة والحفاظ على ثرواتها الفطرية المتنوعة وتنوعها الاحيائي وتأكيد على التنمية المستدامة والمتواصلة التي تنهجها المملكة.
واشار د. ابو زنادة الى ان الاتفاقية سوف تعود بالنفع والفائدة على المملكة العربية السعودية وكذلك الدول الاخرى الموقعة عليها وخاصة الدول النامية التي تتميز بوفرة الموارد الاحيائية والاصول الوراثية عن الدول الصناعية مؤكداً على ان هذه الاتفاقية تكفل التقاسم العادل والمنصف للمنافع الناتجة عن تطوير الموارد الوراثية وذلك عن طريق التقنية الاحيائية في بلد المنشأ وكذا تقاسم المنافع الاقتصادية الناشئة عن التطوير كما تؤكد على بناء القدرات البشرية والمؤسسية في بلد المنشأ وتدعو هذه الاتفاقية الدول الاطراف إلى العمل على سلامة التنوع الاحيائي والموارد الوراثية فيها والمحافظة عليها بشكل قابل للاستمرار.
واكد د. ابو زنادة ان الهيئة بصدد تشكيل ادارة خاصة للاتفاقية لمتابعة وتنفيذ بنود الاتفاقية بالتعاون والتنسيق مع ممثلين من الجهات الحكومية الاخرى مع ضرورة البحث عن آلية لتوفير الاعتمادات المالية. واعتبر د. ابو زنادة اتفاقية التنوع البيولوجي حدثا هاماً في مجال صيانة التنوع الاحيائي على المستوى الوطني والعالمي وتوقع د. ابو زنادة ان الاتفاقية ربما تهيمن على جميع اتفاقيات الامم المتحدة المتعلقة بالمحافظة على البيئة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved