أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 26th April,2001 العدد:10437الطبعةالاولـي الخميس 2 ,صفر 1422

منوعـات

دراسة عن العنف وشيوعه في المدارس الأمريكية
* شيكاجو رويترز:
^^^^^^^^^^^^^^
ذكرت دراسة حكومية ان البلطجة منتشرة في المدارس الامريكية وتمثل مشكلةللصحة العامة تؤثر على كل من مرتكبيها وضحاياها في المراحل العمرية المتقدمة. وقال دوان الكسندر مدير المعهد القومي لصحة الطفل والتنمية البشرية الذي اجرى البحث بين 16686 طالبا بالمدارس العامة والخاصة من الصف الدراسي السادس الى الصف العاشر «التعرض للبلطجة ليس فقط حدثا غير سار في مرحلة الطفولة»... انها مشكلة للصحة العامة تستحق الاهتمام.
^^^^^^^^^^^^^^
الاشخاص الذين تعرضوا للبلطجة هم اطفال اكثر عرضة للاصابة بالاكتئاب وعدم الاعتداد بالنفس في مرحلة البلوغ ومن يمارسون البلطجة هم انفسهم اكثر عرضة للتورط في سلوك اجرامي في المراحل العمرية المتقدمة.وجاءت الدراسة التي نشرت في احد عدد اسبوعي من دورية الجمعية الطبية الامريكية في وقت ادت فيه حوادث قاتلة لاطلاق النار في المدارس بالولايات المتحدة الى تركيز الاهتمام من جديد على جذور واسباب العنف.
وهذه الدراسة جزء اسهمت به الولايات المتحدة في دراسة لمنظمة الصحة العالمية عن اطفال المدارس في 30 بلدا تم سؤالهم في مجموعة من القضايا المتعلقة بالصحة.
ويعرف الباحثون الامريكيون البلطجة بانها نوع من السلوك الجسدي او الشفوي او النفسي يقصد به ايذاء او مضايقة الضحية يتكرر بمرور الوقت ويتضمن عدم تكافؤ في القوة يهاجم فيه الشخص او المجموعة الاقوى الطرف الاقل قوة.
وقالت الدراسة ان «الذكور اكثر قابلية من الاناث للقيام باعمال البلطجة او التعرض لها. وكانت نسبة البلطجة اكثر بين طلبة الصفوف من السادس الى الثامن منها بين طلبة الصفين التاسع والعاشر».

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved