أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 26th April,2001 العدد:10437الطبعةالاولـي الخميس 2 ,صفر 1422

عزيزتـي الجزيرة

روضة سدير تزداد جمالاً
من منا لا يعرف مدينة روضة سدير تلك المدينة الخضراء او كما يلقبونها بتونس سدير والتي تقع في الشمال الشرقي من العاصمة الرياض - بما يقارب من 170 كيلومتراً ويعمل معظم سكانها بالزراعة لما تتمتع به من وفرة وعذوبة مياهها واتساع الرقعة الزراعية، وقد سميت بهذا الاسم لانها دائماً روضة من الجمال. وتزخر مدينة الروضة بالعديد من الآثار القديمة منها: سد السبعين والذي اقيم منذ 357 سنة والذي يتكون من 70 فتحة «عرصه» تصب المياه منها بعد ارتفاع منسوبها بالوادي لتغمر مزارع نخيل البلد.وقد بناه أمير البلد آنذاك رميزان التميمي.
كما يوجد بمدينة الروضة مئذنة مشرفة يبلغ ارتفاعها «30» متراً مبنية من الطوب اللبن والطين ويبلغ عمرها حوالي «50» عاماً، كما يوجد بها اكبر سد في المنطقة غرب المدينة بما يقرب من 5 كيلومترات ويقع على وادي الفقي «يسمى سد الروضة الحديث»، وقد وفقت روضة سدير برؤساء بلدية على مستوى عال من الكفاءة وكل منهم وضع لمسته الجمالية على هذه الروضة ولا يتسع المجال لذكر اسمائهم. ولكن وبعد ان تم تعيين المهندس الشاب بدر الحمدان هذا العام استبشر الأهالي بتعيينه رئيساً لهذه المدينة.
والذي بدأ يضع اللمسات الجمالية في الحدائق والمتنزهات والمداخل والمناظر والشوارع، كما استطاع ان يستغل بعض المواقع والمتنزهات لاستثمارها تجارياً، ولعل اهم المتنزهات الجمالية بالروضة «حديقة الملك فهد - حديقة الشلال غار بين شعلان ، حديقة السد، متنزه قرى شباب وغيرها والمعروف ان اهالي منطقة سدير كثيرو التردد على متنزهات روضة سدير اذن مدينة روضة سدير غدت الان اكثر جمالاً ونأمل لها المزيد والمزيد ان شاء الله.
علي عبدالعزيز العلي
إدارة التعليم بمحافظة المجمعة

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved