أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 26th April,2001 العدد:10437الطبعةالاولـي الخميس 2 ,صفر 1422

الريـاضيـة

بعد غياب الفرح الأصفر وسيطرة الهلال على كل شيء خلال خمس سنوات
النصر هل (يتخلص) من العقدة الزرقاء اليوم؟
* كتب علي الصحن:
^^^^^^^^^^^^^
سيطرت الاجواء الاحتفالية على استعدادات الفريق النصراوي للقاء الرد الذي يجمعه الليلة بالهلال على الرغم من ان الامور لم تحسم بعد والهدف الوحيد الذي سجله جونيور من علامة الجزاء ليس كافيا لصب كل الترشيحات في قالب التأهل النصراوي!!
^^^^^^^^^^^^^
والقارىء العادي لردة الفعل النصراوية الهائلة بعد الفوز على الهلال سوف يستغرب ما حدث فقد صرفت المكافآت وأطلقت التصريحات وزيد من حجم التقليل من الفريق المنافس وكأنه لم يحقق شيئا طوال السنوات السابقة التي شهدت غيابا واضحا للفريق النصراوي الذي كان واحدا من اوسع الممرات التي سلكها الهلاليون لثلاث بطولات تاريخية حقق في اثنتين منها اولوية تاريخية، وفي الثالثة اكمل عقده الذهبي ببطولة عزت عليه مرتين لكنه طالها في اللاذقية!!
اما القارىء الحصيف والمدرك جيدا فانه سيقدر هذه الاحتفالات الجماهيرية النصراوية بلا ريب، خاصة ان هذه الجماهير ظلت تنتظر فوزا عليه القيمة يتحقق امام الهلال بعد ان كان نهائي الموسم الرياضي (1415ه) هو آخر عهد النصراويين بالانتصارات ذات القيمة النقطية والمعنوية والذهبية العالية، فقد شهدت المواسم الستة الاخيرة سيطرة مطلقة تماما للازرق اذ كان النصر سبيله للوصول الى نهائي البطولة العربية الحادية عشرة (96) والتي نظمها النصر في الرياض.. ثم هزمه في دور الستة عشر لمسابقة كأس ولي العهد ومجموع مباراتي المربع الذهبي للموسم (1417ه).. وعن طريقه وصل الى نهائي كأس المؤسس (رحمه الله) بعد ان عادله ذهابا (صفر/صفر) وهزمه ايابا بهدفي التمياط والغامدي.. وفاز عليه هذا الموسم (1421ه) في نهائي كأس الاندية العربية (2/1).. وتمكن من حيازة كأس النخبة العربية التي اغلقت في اللاذقية السورية بعد ان كان النصر قاب قوسين او ادنى منها!
وطوال هذه السنين لم يكن للنصر حضور يذكر إلا في نصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد السعودي للموسم الرياضي (1418ه) عندما فاز على الهلال بركلات الترجيح وتأهل للنهائي وفاز بالكأس امام الفريق الاتحادي على ملعب الاخير!!
لذا فلم يكن غريبا حجم هذه الاحتفالية التي يتمنى النصراويون ألا تؤثر على فريقهم اليوم خاصة ان الفوز الهلالي لو حدث سيمثل عقدة نصراوية قد يصعب الخلاص منها في المستقبل المنظور!!

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved