أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 26th April,2001 العدد:10437الطبعةالاولـي الخميس 2 ,صفر 1422

الريـاضيـة

الوحدة يواصل تصدره للممتاز
مباريات حاسمة في تصفيات اليد للهروب من الهبوط
إيقاف مدربي الوحدة والعروبة «مباراة» و«عايد» مباراتين
* كتب - صالح الدهش:
^^^^^^^^^^^^^
واصل فريق الوحدة تصدره لبطولة كأس الأمير فيصل بن فهد لاوائل الاندية في الدوري الممتاز لكرة اليد وذلك عقب فوزه عصر امس الاثنين على فريق القادسية بنتيجة 25/20 عقب مباريات الاسبوع السادس «الاول من الدور الثاني» ليرتفع رصيد الوحدة الى 15 نقطة ويبقى القادسية على نقاطه «8» كما عوض فريق الخليج خسارته في الدور الاول من الاهلي وكسبه امس الاول المباراة الجماهيرية الكبيرة والممتعة والتي حضرها جمهور كبير شجع الفريقين بحرارة كما استمتع الجماهير بلمحات فنية متعددة.
^^^^^^^^^^^^^
وقد فاز الخليج على الاهلي «33 - 25» ليرتفع رصيد الخليج الى 14 نقطة ويبقى الاهلى 12 نقطة هذا وستحدد مباريات الاسبوع السابع «الحسم» من الاقرب لهذه البطولة وستقام مبارياته يوم الخميس 2/2/1422ه.
النور يكسب الصفا
ألحق فريق النور بفريق الصفا خسارة ثقيلة وبفارق اربعة اهداف في المباراة التي جرت بينهما على صالة الامير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف بنتيجة 19/15 ليرتفع الى 15 نقطة متساوياً مع الوحدة بالنقاط ولكنه يتراجع للمركز الثاني بفارق الاهداف كما اصبح رصيد الصفا 8 نقاط وفي المركز السادس «الاخير».
مباريات اليوم
تقام اليوم الخميس مباريات الاسبوع السابع لبطولة كأس الامير فيصل بن فهد لاوائل الدوري الممتاز لكرة اليد والذي يتصدره فريق الوحدة ب 15 نقطة متساوياً مع النور نقطياً ومفتوحاً تهديفياً ثم يحل الخليج ثالثا والاهلي رابعاً عقب خسارته من الخليج فالقادسية والصفا.
اما في تصفيات الهبوط لدوري الممتاز فيتصدر الفرق فريق الجيل وله 11 نقطة والذي اقترب من البقاء لموسم قادم ثم يأتي العروبة ب 9 نقاط فمضر 8 نقاط واخيراً الهلال بأربع نقاط وهو الذي تأكد هبوطه لدوري الاولى.
وستحدد مباريات هذا الاسبوع من سيحجز بطاقة التأهل ويبقى ومن سيهبط لاندية الدرجة الاولى الموسم القادم.
الصفا - الخليج
يلتقي الفريقان على صالة الرئاسة بالدمام الرابعة عصرا يدخل الخليج هذا اللقاء وذلك بعد فوزه الغالي والثمين على منافسه فريق الاهلي وأما فريق الصفا فيلعب هذا اللقاء بعد ان خسر آخر لقاءاته امام النور وقدم مباراة كبيرة لكن ينقص الفريق الخبرة. يحكم اللقاء عبدالله امام - عدنان الحمد - سليمان الصويلح - محمد فرج.
الأهلي القادسية
تقام المباراة الساعة السادسة مساء على صالة جدة والفريقان قد خسرا آخر لقاءتهما، فالاهلي خسر من الخليج والقادسية خسر من الوحدة وكذلك يريد الاهلي تعويض خسارته في الدور الاول. يحكم اللقاء مبارك عبيد، خالد العبدان، غازي فلاتة، عائض القرني.
النور - الوحدة
اقوى وأهم المباريات تجمع مع المتصدر الوحدة والوصيف النور وكلاهما متساويان بالنقاط لكن النور يتراجع بفارق الاهداف وتقام المباراة الساعة 30.5 على صالة مدينة الامير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف حيث ستحدد هذه المباراة مسار وحسم البطولة. يحكم المباراة عادل الجناحي - علي غانم - شوقي سعيد - فيصل الدوسري.
وكانت نتائج الاسبوع الماضي قد جاءت كما يلي:
- فوز الوحدة على القادسية 25 - 20
- فوز الخليج على الاهلي 33 - 25
- فوز النور على الصفا 19 - 15
كما ستقام عصر اليوم الخميس مباريات الاسبوع الخامس «ما قبل الاخير» لتصفيات الهبوط للدوري الممتاز لكرة اليد كالتالي:
الهلال - العروبة
تقام المباراة الساعة الرابعة عصرا على صالة الدرعية يحكمها عبدالرحمن الصيص - سليمان الجبري - صالح الحسيان - محمد العجلان.
مضر - الجيل
مباراة هامة تحدد من الاقرب للبقاء وتقام الساعة 6 على صالة الدمام ويحكمها محمد الدخيل - غانم الديش - غازي الشيوخ - سويد الخالدي.
إيقافات
اصدرت اللجنة الفنية للمسابقات بالاتحاد السعودي لكرة اليد والتي يترأسها عضو مجلس الادارة ورئيس اللجنة الاستاذ نصر هلال عدداً من القرارات أهمها:
ايقاف لاعب الأهلي عبد الرحمن عايد مباراتين اعتبارا من نهاية مباراة فريقه أمام الوحدة.
ايقاف مدرب الوحدة عدنان بالحارث مباراة واحدة عقب مباراته مع الأهلي.
ايقاف مدرب العروبة شهاب الديريري مباراة واحدة عقب مباراته مع مضر.
لفت نظر اداري الخليج ناجي ضحا واداري النور حسين السيهاتي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved