أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 26th April,2001 العدد:10437الطبعةالاولـي الخميس 2 ,صفر 1422

مدارات شعبية

الراجح مدافعاً عن المهنا
المهنا أرسل القصيدة ولم يقل إنها من نظمه
الأخ الاستاذ الشاعر الحميدي الحربي حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد قرأت كما قرأ غيري ما كتبه الأخ محمد بن ابراهيم الهزاع «من عنيزة» في مقال يقول فيه انه أذيع في حلقة يوم السبت الماضي قصيدة نُسبت لغير قائلها وهي قصيدة «نسيتي» للشاعر الكبير والمعروف «أحمد الناصر الأحمد».
أود ان أقول ان برنامج «المجلة الشعبية» والذي يذاع من إذاعة الرياض منذ ما يقرب من عقدين والذي يعده ويخرجه الاستاذ حمد الصبي وأتشرف بتقديمه منذ ذلك الحين مع عدد من الزملاء الذين تعاقبوا على مرافقتي في التقديم أقول ان هذا البرنامج حريص كل الحرص على تحري ا لدقة وعدم إذاعة أي قصيدة منسوبة لغير قائلها، علما أنه يصل الى البرنامج العديد من الرسائل من الاخوة المستمعين والمستمعات، ومعظم هذه الرسائل تتضمن قصائد من انتاجهم.
ولكن قصيدة كقصيدة «نسيتي» أو قصيدة «القبه» كما يسميها البعض، والتي نالت من الشهرة ما يجعلها لا تخفى على عامة الناس، بأنها للشاعر الكبير والمعروف «أحمد الناصر» لا أعتقد انها ستخفى على أناس شبه مختصين في هذا المجال.
والذي حدث ويحدث دائما ان بعض الأصدقاء الدائمين للبرنامج يبعثون للبرنامج بقصائد تكون من اختيارهم وليس من نظمهم، ومن ضمن تلك المختارات قصيدة «نسيتي» والتي نعلم تمام العلم انها للشاعر المعروف «أحمد الناصر».
وما حدث هو أنني قلت ان صديق البرنامج «والذي لا يتوارى عن ذكر اسمه» قد بعث بقصيدة جميلة فيها شيء من الطرافة. ثم قرأت القصيدة وبشكل سريع لأن البرنامج كان في نهايته. وبعد الانتهاء من قراءة القصيدة أضفت بأن صديق البرنامج «ماجد عبد الرحمن المهنا» شاعر ولكنه من الذين يخفون قصائدهم في الأدراج. فهو لم يذع ولم ينشر له قصيدة حتى الآن، ولكنه وعدنا بتزويدنا ببعض قصائده.
إذاً الأخ «ماجد» لم ينسب القصيدة لنفسه، ونحن كذلك لم ننسبها اليه، وان حدث شيء فهو سقوط اسم الشاعر الكبير والمعروف «أحمد الناصر» لعلمنا ان الكل يعرف انها له ولا يخفى ذلك على أحد.
أود التنويه كذلك انه تم التنويه والإيضاح لهذا اللبس في الحلقة التي سوف تذاع يوم السبت الرابع من شهر صفر ان شاء الله.
هذا وللشاعر الكبير «أحمد الناصر» وكذلك للاستاذ الشاعر «الحميدي الحربي» وايضا للأخ «محمد الهزاع» وافر تحياتي وتقديري.
ناصر بن عبد الرحمن الراجح
مقدم برنامج المجلة الشعبية
إذاعة الرياض
الثلاثاء 23/1/1422ه

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved