أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 26th April,2001 العدد:10437الطبعةالاولـي الخميس 2 ,صفر 1422

العالم اليوم

لارسن لـ «الجزيرة»:
سورية طالبت الأمم المتحدة بتنفيذ القرارات ذات الصلة
* دمشق عبدالكريم العفنان:
وصف منسق عملية السلام للأمم المتحدة تيري رود لارسن لقاءه بوزير الخارجية السوري فاروق الشرع باللقاء الحميمي مؤكداً أن سورية تتعاون مع الأمم المتحدة للوصول الى حل شامل .
واضاف: لقد ناقشت مع الشرع العلاقة الفلسطينية الإسرائيلية والعلاقة السورية الإسرائيلية وناقشنا الحالة الناتجة عن الاضطرابات التي حصلت مؤخراً.
ورداً على سؤال الجزيرة حول علاقة الأمم المتحدة بسورية بعد النقد الذي وجهه الرئيس السوري بشار الاسد للأمين العام للأمم المتحدة إثر اعتداء القوات الإسرائيلية على موقع سوري في لبنان أجاب لارسن: كان هناك نقد من الجانب السوري في النهاية وطالبتنا سورية بأن نقوم بأفضل ما يمكن وهو حث إسرائيل على تنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة. واتفقت مع الشرع على خطورة الوضع في المنطقة.
وأضاف أن اسرائيل تحتل اراضي لسورية ولبنان وافضل ما يمكن القيام به هو احتكام الأطراف إلى الأمم المتحدة واحترام الخط الأزرق وإنهاء الانتهاكات له سواء كانت اسرائيلية أو بشرية في جنوب لبنان.
وعن المبادرة المصرية الأردنية الداعية الى العودة الى اتفاقات ما قبل الانتفاضة أكد لارسن أنه يوجد امكانية للوصول الى اتفاق اذا كانت هناك إرادة قوية.
وأضاف: لقد ناقشت مع عرفات هذه المبادرة وبدا متعاوناً جداً لوضع الأسس التي يبنى عليها الاتفاق.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved