أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 26th April,2001 العدد:10437الطبعةالاولـي الخميس 2 ,صفر 1422

العالم اليوم

طهران ترفض اتهاماً أمريكياً لها بالإرهاب وتتهم واشنطن بدعم الإرهاب الإسرائيلي
* طهران اف ب:
رفضت وزارة الخارجية الايرانية أمس الاربعاء اتهامات وزارة الخارجية الاميركية لإيران بدعم الارهاب كما أوردت وكالة الانباء الايرانية الرسمية.
ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم الوزارة حميد رضا آصفي ان: إيران والدول الاسلامية متفقة على واجب دعم النضال المشروع لأولئك الذين يناضلون من اجل حقوقهم ويود العالم الاسلامي ان تدعم جميع الدول الكفاح من أجل تحرير الفلسطينيين.
وأكد المسؤول الإيراني ان إيران ستواصل دعمها المعنوي والانساني للمقاومة الاسلامية في لبنان وللفلسطينيين وهي ليست بحاجة في ذلك لموافقة الولايات المتحدة.
وأضاف آصفي ان إيران وكذلك العالم الاسلامي يدينان في المقابل دعم الولايات المتحدة لارهاب دولة اسرائيل.
وكانت وزارة الخارجية الاميركية قد ردت على تصريحات مرشد الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي الذي اعتبر أمس الأول الثلاثاء ان الارقام حول محرقة اليهود مبالغ فيها وشجع على الكفاح المسلح ضد إسرائيل.
وقال مساعد المتحدث باسم الخارجية الاميركية فيليب ريكر بشأن تصريحات خامنئي، ان ما أسماها التصريحات المشينة والمؤسفة كتلك التي سمعناها لا تساعد على تبديد مخاوفنا من دعم إيران للارهاب ومعارضتها للسلام في الشرق الأوسط.
وردا على سؤال عما إذا كان اسم إيران سيدرج هذا العام أيضا على لائحة الدول التي ترعى الارهاب، قال ريكر ان اللائحة ستواصل التحدث عن نفسها ملمحا الى ان اسم إيران سيكون مدرجا فيها.
وكان آية الله علي خامنئي اعتبر أمس الاول ان الارقام حول محرقة اليهود مبالغ فيها وذلك أثناء مؤتمر دولي يعقد في طهران لدعم الانتفاضة الفلسطينية ويضم ممثلين عن 34 بلداً إسلامياً، معظمها أعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي، بالاضافة الى مسؤولين في حركات معارضة لاسرائيل.
هذا وقد اختتم المؤتمر أعماله امس الاربعاء بتبني قرار مضاد لاسرائيل ومؤيد للانتفاضة.
على صعيد إيراني آخر ذكرت صحيفة ابرار أمس الاربعاء ان نجل وزير الاستخبارات الايراني السابق علي فلاحيان المرشح إلى الانتخابات الرئاسية المقبلة اوقف في طهران بتهمة قتل شرطي.
وأضافت الصحيفة ان محسن فلاحيان (24 عاما) متهم بأنه أطلق النار صباح الثلاثاء في أحد شوارع شمال طهران على رجلي شرطة باللباس المدني توفي احدهما متأثراً بجروحه في وقت لاحق في المستشفى.
وأوضحت انه لم يقع أي اشتباك بين الشرطيين ونجل فلاحيان الذي لاذ بالفرار بعد اطلاقه النار. وقد تم توقيفه في وقت لاحق خلال النهار.
ونقلت الصحيفة عن محسن فلاحيان قوله انه اطلق النار على


.




أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved