أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 28th April,2001 العدد:10439الطبعةالاولـي السبت 4 ,صفر 1422

الاولــى

مجلس الأمن :
لا بديل عن التفاوض في أفغانستان
* الأمم المتحدة رويترز:
^^^^^^^^^^^^^^^^
أعرب مجلس الأمن عن قلقه من امكانية تصاعد القتال في أفغانستان وقال: ان التفاوض هو الطريقة الوحيدة لإنهاء الصراع في البلاد.
واصدر أعضاء مجلس الأمن الليلة قبل الماضية بيانا قالوا فيه: انهم «لاحظوا بانزعاج امكانية تجدد القتال على نطاق واسع خاصة من الجانب الطالباني في الصراع».
^^^^^^^^^^^^^^^^
وجاء في بيان المجلس الذي تلاه السفير البريطاني السير جيريمي جرينستوك الرئيس الحالي للمجلس «لقد صدموا من هذا لأن أي استئناف للقتال وسط الموقف الإنساني المتدهور والمروع واستمرار تشريد الناس هو أنباء سيئة للغاية».
وتخوض حركة طالبان التي تسيطر على معظم أراضي أفغانستان والجبهة المتحدة بزعامة الجنرال أحمد شاه مسعود التي تسيطر على مساحات من الأراضي في شمال أفغانستان حربا أهلية مستمرة منذ 21 عاما.
وقال موظفو اغاثة: ان الاقتصاد المنهار بسبب الحرب وأسوأ موجة من الجفاف تشهدها أفغانستان منذ 30 عاما تسببت في تصعيد معاناة الشعب واجبرت نصف مليون على ترك ديارهم.
واصدر المجلس بيانه بعد جلسة مغلقة تحدث فيها عن الموقف في أفغانستان ابراهيما فول مساعد الأمين العام للشؤون السياسية وكينزو اوشيما مساعد الأمين العام للشؤون الإنسانية.
وحذر الأمين العام للامم المتحدة في تقرير للمجلس الأسبوع الماضي من ان حياة الأفغان قد تزداد سوءا اذا استمرت الحرب الأهلية والجفاف.
أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved