أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 29th April,2001 العدد:10440الطبعةالاولـي الأحد 5 ,صفر 1422

الفنيــة

اكتشفه السدحان والقصبي
الجبر يقدم )خلّوها( في فيديو كليب!
* الرياض - عبد الرحمن اليوسف:
يعكف الممثل والكاتب الكوميدي الساخر «فيصل الجبر» هذه الأيام على تقديم أعمال جديدة سترى النور قريبا.. ويتوقع أن تكون محط إعجاب الجمهور.. والمعروف عنه أنه كاتب الزاوية الشهرية «خلّوها» والتي اعتاد فيها على السخرية من بعض الممارسات والسلوكيات الاجتماعية السائدة بأسلوبه الفكاهي الساخر وطريقته اللاذعة فيما يجسده عبر شخصيته الحركية «مسحات فرحات». ورغبة منه في التنويع والتحديث ومجاراة لغة العصر الحديثة فلقد قرر الاستفادة من التقنيات الحديثة السائدة في هذه الأيام وما أفرزته ثورة الاتصالات الحديثة من اكتشافات جديدة لها أبعادها الإيجابية - بلا شك - إذا أحسن استخدامها.. علما أن هذه المستجدات أضحت أمرا هاما لا غنى عن أي مبدع أيا كان فنانا أو شاعرا أو أديبا إلا أن يستفيد منها.. إذ لا يمكن للأديب المبدع أن يعزل نفسه عن معطيات العصر الذي يعيش فيه. وبناء على ذلك ورغبة منه في إرضاء كل الأذواق المختلفة فلقد قرر خوض هذه التجربة الجديدة وتقديم جديده الفني المصور على طريقة «الفيديو كليب»
وسوف تدور مشاهد هذه الأعمال المصورة في السعودية والبحرين والإمارات.. ولا تخرج الأعمال عن مضمون الكاتب وخطه الذي وعد به قراءه وهو السخرية والتندر.. وسوف يكون موضوعها الأغاني المصورة بالفيديو كليب لبعض المطربين وما يقعون فيه من سلبيات وأخطاء أثناء عملية التصوير.
أما كلمات النص المقدّم فمن تأليف الشاعر الفنان حجرف العصيمي وتلحين الملحن المعروف الشاب خالد العليان الذي سبق له أن لحّن لمعظم مطربي ومطربات الخليج كما ساهم في تلحين المسلسل الرمضاني الشهير «طاش ما طاش» ومن إخراج محمد مقبل العتيبي.. وسوف يرضي العمل ذائقة القراء ومحبي أعمال الكاتب «مسحات فرحات».
كما تنتظر المكتبات حاليا جديد الكاتب الساخر فيصل الجبر والمتمثل في كتاب كوميدي يحمل مسمى )خلّوها( ويتضمن مشاركة بعض كُتَّاب الصحافة والنُّقاد وبعض اللاعبين الدوليين والفنانين.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved