أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 29th April,2001 العدد:10440الطبعةالاولـي الأحد 5 ,صفر 1422

الاولــى

يفتتح معرض )صور من تاريخ المربع(
الأمير سلمان يرأس اليوم اجتماع الهيئة العليا لتطوير الرياض
* * الرياض عبدالرحمن المصيبيح:
^^^^^^^^^^^
تعقد الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض مساء اليوم اجتماعها الاول لعام 1422ه برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض. وأوضح عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ورئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ ان الاجتماع سيناقش عددا من الموضوعات التي تتعلق بمختلف جوانب التنمية والتطوير في مدينة الرياض.
^^^^^^^^^^^
من جهة اخرى يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة مساء اليوم الاحد حفل افتتاح معرض «صور من تاريخ المربع» الذي تنظمه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في البيوت التراثية بمركزالملك عبدالعزيز التاريخي.
وأعرب عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ورئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ بهذه المناسبةعن بالغ شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز على رعايته هذا المعرض الذي يأتي ضمن الجهود المبذولة من قبل الهيئة للتعريف بمنطقة قصر المربع من الناحية التاريخية والسياسية.
وبين ان هذا القصر كان من اوائل الابنية التي انشئت خارج سور المدينة وكان مقرا للملك عبدالعزيز رحمه الله كما شهد ايضا ارساء قواعد واسس الحكم في المراحل التأسيسية للمملكة.
ويحتوي المعرض على صور فوتوغرافية وتقارير وثائقية عن ترميم القصر وتطويره بالاضافة الى صور جوية نادرة لمنطقة مجمع المربع ومدينة الرياض ككل وتغطي هذه المعروضات فترة مهمة من تاريخ المربع تمتد من عام 1357ه الى عام 1420ه.
وسيفتح المعرض الذي يستمر حتى 20/2/1422ه امام الزوار خلال فترتين الصباحية تبدأ من الساعة التاسعة صباحا وتنتهي في الثانية عشرة ظهراً وهي مخصصة لزيارة الوفود والزيارات المبرمجة والزيارات المدرسية في حين خصصت الفترة المسائية التي تبدأ من الساعة الرابعة عصراً حتى الساعةالتاسعة ليلا لزيارة الجمهور العام.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved